-A +A
كتب: عبدالرحمن الحجاب alhigab502@
وكأن نادي الهلال أراد هذا الموسم بأن يوجه رسالة إلى جميع أندية العالم مفادها «أنا التاريخ عِز وشموخ».. نعم يا سادة.. نعم هذا هو الزعيم الذي دومًا ما يكون حالة استثنائية خاصة من بين الكل.

هيبة وحضور وعزف موسيقي بحضرة الجمهور.. منذ انتهاء معركة الإياب الآسيوية أمام الاتحاد والتي كسر بها نجوم كتيبة البرتغالي جورجي خيسوس الرقم القياسي في سلسلة أطول الانتصارات بـ«28 فوزا» على التوالي في تاريخ كرة القدم، لم تهدأ وسائل الإعلام محليًا، عربياً، خليجياً، وعالمياً.. الجميع يتحدث ويراقب ويكتب ويعبر.


صُحف العالم وكأنها كانت تراقب وتتابع وتتمنى فوز الهلال على الاتحاد ليتم تقديم مادة إعلامية دسمة تتحدث عنها بكل شغف وكيف حدث ونجح ذلك الزعيم السعودي بأن يكون على كل لسان حول العالم بأنه الكيان الذي انتصر في 28 مباراة. «عكاظ» بدورها تسلط الضوء على أبرز عناوين الصحف العالمية والإقليمية حول المنجز الهلالي التاريخي.

• لا يعرف الخسارة

بداية تحدثت صحيفة «O Jogo» البرتغالية الشهيرة التي عنونت «الهلال يكسب وخيسوس تاريخي» ويحطمان الرقم القياسي العالمي ويدخلان كتاب غينيس.

وتابعت: «أضاف خيسوس مدرب الهلال الفوز الثامن والعشرين على التوالي، وبقي بمفرده مع الرقم القياسي العالمي، وفاز على الاتحاد في أرضه ووسط جمهوره بنتيجة 2-0 بالإياب الآسيوي وبذلك تأهل إلى الدور نصف النهائي لملاقاة العين».

• لا للويلزي

وكتبت شبكة «BBC» البريطانية: «عفوًا يا الويلزي الهلال تاريخي.. إذ نجح الأزرق في تحطيم الرقم القياسي العالمي بالفوز الثامن والعشرين على التوالي، وبالرغم من عدم وجود نيمار المصاب إلا أن كتيبة المدرب جيسوس تواصل المسيرة وتحقق الفوز تلو الآخر ويصعد لنصف آسيا، في المقابل ودع رونالدو وفريقه النصر البطولة».

• بدون نيمار

وقالت شبكة «ESPN» بالرغم من عدم وجود نيمار ولم يشارك بنزيما مع الاتحاد إلا أن الهلال واصل سيطرته على الأندية محليًا وآسيوياً، ولم ينجح الاتحاد في إيقاف سلسلة انتصارات الأزرق بل واصل وحققها بقيادة مدربه الكبير البرتغالي خيسوس، وأضافت: فريق جيسوس حقق 28 انتصارًا على التوالي، بهدفي ياسر الشهراني والبرازيلي مالكوم، ليقابل العين الإماراتي، الذي أقصى فريق النصر الذي يقوده البرتغالي كريستيانو رونالدو.

• رقم خيالي

وقالت صحيفة «اليوم السابع» المصرية: «نجح فريق الهلال في تحقيق رقم قياسي من خلال عدد الانتصارات المتتالية في كرة القدم، بعدما تخطى نظيره اتحاد جدة السعودي بنتيجة 2-0، لينفرد برقم خيالي ويدخل موسوعة غينيس عن جدارة».

• الزعيم الأول

فيما كتبت صحيفة «البيان الاماراتية»: «انفرد الهلال برقم تاريخي بعد تحقيقه أطول سلسلة انتصارات بكل البطولات على مر التاريخ، إثر فوزه على غريمه اتحاد جدة، مساء أمس الأول الثلاثاء في دوري أبطال آسيا».

ووصل الهلال للانتصار رقم 28 على التوالي في كل البطولات الرسمية (الدوري السعودي، ودوري أبطال آسيا، وكأس خادم الحرمين الشريفين)، وبات الهلال أول فريق في التاريخ يحقق هذه السلسلة الطويلة من الانتصارات، بحسب موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية.

وحطم الهلال السعودي الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلاً باسم نيو سينتس الويلزي (27 انتصارًا) موسم 2017/2016.


• لا يعرف الخسارة

صحيفة «topics» اليابانية قالت: «فوز آخر للرقم القياسي لمعظم الانتصارات المتتالية في تاريخ كرة القدم، يوسع الهلال الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات المتتالية إلى»28، وأضافت: «هذا الموسم الهلال لا يعرف طعم الخسارة ولم يتذوقها منذ تعادله مع نادي ضمك بالدوري حتى ختام مواجهة الاتحاد الآسيوية وهو ينتصر من موقعة إلى موقعة».