تستعد حلبة كورنيش جدة مجدداً لتحدي أفضل السائقين في العالم ودفعهم إلى أقصى حدودهم. (تصوير: ياسر بخش)
تستعد حلبة كورنيش جدة مجدداً لتحدي أفضل السائقين في العالم ودفعهم إلى أقصى حدودهم. (تصوير: ياسر بخش)
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@
تعود أجواء التشويق والإثارة مرة أخرى إلى حلبة كورنيش جدة، مع عودة سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1 لعام 2022، الجولة الثانية لبطولة العالم للفورمولا1، خلال الفترة من 25 إلى 27 مارس المقبل، وذلك بعد النجاح منقطع النظير الذي حققه سباق جائزة السعودية الكبرى في شهر ديسمبر الماضي.

وتستعد حلبة كورنيش جدة، أطول وأسرع حلبة شوارع في العالم، مجدداً لتحدي أفضل السائقين في العالم ودفعهم إلى أقصى حدودهم، حيث يتسابقون تحت الأضواء الكاشفة على الحلبة ذات الـ27 منعطفاً بسرعات فائقة تتخطى معدلاتها 252 كم/‏ ساعة، وذلك بعد أقل من 4 أشهر فقط من ظهورها الأول المتميز. وفيما تبقى ذكريات سباق الفورمولا1 الأول في المملكة عالقة في أذهان كل من شاهده، يتطلع الجميع إلى عطلة نهاية أسبوع أخرى حافلة بالسباقات المثيرة والفعاليات الترفيهية الحية.


طرح تذاكر الحجز المبكر

كشفت شركة رياضة المحركات السعودية، الجهة المروجة لسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1 لعام 2022، التي تعمل تحت مظلة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، عن طرح تذاكر السباق الثاني لجائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1، إذ يمكن للجمهور المحلي والعالمي اعتباراً من أمس السبت، شراء تذاكر سباق جائزة السعودية الكبرى لعام 2022.

وعلاوة على ذلك، قدمت شركة رياضة المحركات السعودية للجمهور عرضاً خاصاً من خصومات «الحجز المبكر» التي تصل إلى 20% على تذاكر فئتي المدرجات والدخول العام. وسيسري هذا العرض لمدة أسبوع واحد فقط حتى 17 فبراير 2022.

وكان السباق قبل الأخير لموسم 2021 على حلبة كورنيش جدة عالية السرعات، قد شهد صراعاً ملحمياً بين البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس والهولندي ماكس فيرستابين سائق فريق رد بُل، إذ تبادلا خلاله التجاوزات أمام الملايين حول العالم الذين استمتعوا بأحد أكثر السباقات إثارة في تاريخ الفورمولا1.

وخلال السباق الأول، تلألأت حلبة كورنيش جدة الجديدة كلياً، ليلاً بأضوائها الكاشفة، إذ اصطف أفضل سائقي العالم على شبكة الانطلاق وقدموا سباقاً مفعماً بالإثارة والحيوية، والعديد من التجاوزات المذهلة، والوصول لسرعات قياسية، كما شهد بعض الحوادث التي استدعت إشهار العلم الأحمر ونزول سيارات الأمان، وصولاً إلى النهاية الدراماتيكية بحصد لويس هاميلتون مركز صدارة منصة التتويج، فيما خطف زميله في فريق مرسيدس فالتيري بوتاس المركز الثالث بعدما تمكن من تجاوز إستيبان أوكون سائق فريق ألبين قبل خط النهاية بأقل من ثانية.

صراع هاميلتون وفيرستابين.. لحظات في ذاكرة العالم

واستمتع الجمهور في حلبة كورنيش جدة بالأجواء الحماسية التي شهدها السباق على مدار 50 لفة، ولحظات الصراع المثيرة للجدل عندما احتك هاميلتون بالجزء الخلفي لسيارة ماكس فيرستابين، بعد أن تلقى الأخير تعليمات بالإبطاء والتخلي عن المركز بسبب حادثة سابقة في المنعطف الأول، وهي الخطوة التي كلفت الهولندي الشاب أيضاً عقوبة مدتها 5 ثوانٍ، إلا أنه حجز في النهاية مكاناً على منصة التتويج.

ودون شك، كان الانتصار رقم 103 لهاميلتون في الفورمولا1 أحد أصعب انتصاراته في صراع بطولة العالم التي فتنت العالم الرياضي الموسم الماضي، إذ أسهمت نتيجة السباق الأول للفورمولا1 في المملكة العربية السعودية في تأجيل حسم اللقب بعد تعادل كلا السائقين بنتيجة 369.5 نقطة، في واحدة من أكثر نهايات المواسم إثارة ودراماتيكية في هذه الرياضة على الإطلاق، ومع عودة قمة رياضة السيارات إلى جدة في شهر مارس المقبل، يمكن للعالم أن يتوقع سباقاً حماسياً آخر على شواطئ ساحل البحر الأحمر.

وإضافة إلى ذلك، حظي الجمهور بسلسلة من الحفلات الموسيقية التي لا تُنسى بعد السباق على المنصة الرئيسية للحلبة أحياها أبرز نجوم العالم مثل جاستن بيبر، وجيسون ديرولو، وديفيد غيتا، وتيستو، ومحمد حماقي، ودي جي سنيك.

وبدوره، رحّب الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، بإعلان الأمس، وحث الجمهور على سرعة حجز التذاكر وعدم تفويت فرصة الاستفادة من عروض الحجز المبكر، وقال: «يسعدنا الترحيب بعودة الفورمولا1 إلى المملكة العربية السعودية بعد فترة وجيزة من السباق الأول المذهل في شهر ديسمبر الماضي الذي أكد أن حلبة كورنيش جدة هي الحلبة الأسرع والأطول في العالم».

وأضاف: «استمتع الجمهور بعطلة نهاية أسبوع رائعة مليئة بالإثارة، التي بلغت ذروتها في واحد من أكثر السباقات حماساً في الموسم، إضافة إلى الحفلات الموسيقية الترفيهية التي أحياها نخبة من أكبر نجوم الموسيقى في العالم. وبالنسبة لسباقنا الثاني في شهر مارس، تنطوي جهودنا على تعزيز التجربة وجعلها أكبر وأفضل من ذي قبل، وأدعو الجميع إلى حجز تذاكرهم في أقرب وقت ممكن حتى لا يفوتوا فرصة مشاهدة قمة رياضة السيارات مرة أخرى في جدة».

ويتيح سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1 لعام 2022 للجمهور مجموعة متنوعة من فئات التذاكر، هي نادي البادوك، والضيافة المتميزة، والمدرجات وتذاكر الدخول العام.