-A +A
صالح الحربي (جدة) okaz_sports@
خطوة واحدة أمام منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لتعم الأفراح في أرجاء الوطن، عندما يخوض لقاء مهما وحاسما أمام مضيفه منتخب اليابان على استاد سايتاما 2002 الدولي، وذلك عند تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم (الثلاثاء)، ضمن لقاءات الجولة الثامنة للمجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

يدخل منتخبنا الوطني هذا اللقاء بحثاً عن الفوز والنقاط الثلاث ليعلن رسمياً تأهله لكأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، إذ يخوض الأخضر السعودي هذا اللقاء وهو متصدر لمنتخبات المجموعة برصيد 19 نقطة حصدها من 6 انتصارات وتعادل وحيد وله من الأهداف 10 وعليه 3 أهداف فقط.


ويعتمد مدرب الأخضر هيرفي رينارد على طريقة 4 - 2 - 3 - 1، بوجود فراس البريكان في خط المقدمة وخلفه الثلاثي فهد المولد وسامي النجعي وسالم الدوسري، ويتواجد في حراسة المرمى محمد العويس وأمامه رباعي الدفاع سلطان الغنام وعبدالإله العمري وعلي البليهي وياسر الشهراني وأمامهم ثنائي الوسط عبدالإله المالكي ومحمد كنو، ويبرز في احتياط الأخضر الثنائي هتان باهبري. ويعد قائد الأخضر سلمان الفرج هو الغائب الأبرز في اللقاء لإصابته.

أما منتخب اليابان فإنه يدخل هذا اللقاء محتلاً المركز الثاني خلف منتخبنا الوطني وبرصيد 15 نقطة حصدها من 5 انتصارات وخسارتين وله من الأهداف 7 وعليه 3 أهداف، ويطمح المنتخب الياباني في تحقيق النقاط الثلاث للاقتراب من التأهل لكأس العالم. ويعتمد المدرب الياباني هاجيمي مورياسو على طريقة 4 - 2 - 3 - 1، ويبرز في صفوف الساموراي مهاجمه يويا اوساكا ولاعب ليفربول تاكومي مينامينو وهيديماسا موريتا وحارس المرمى غوندا.

وفي ذات المجموعة، يلتقي منتخب أستراليا صاحب المركز الثالث برصيد 14 نقطة بمضيفه منتخب عمان صاحب المركز الرابع برصيد 7 نقاط الذي فقد أمل المنافسة في التأهل لكأس العالم.

وسيقام اللقاء في تمام الساعة السابعة على استاد مجمع السلطان قابوس، كما يلتقي الصين مضيفه فيتنام في لقاء تحصيل حاصل عند تمام الساعة الثالثة عصراً على استاد ماي دينه.