جانب من تمرين أتلتيكو مدريد في مقر نادي النصر أمس.
جانب من تمرين أتلتيكو مدريد في مقر نادي النصر أمس.
-A +A
صالح الحربي (جدة) okaz_sports@
تتواصل الإثارة والندية في كأس السوبر الإسباني إذ يتحدد مساء اليوم (الخميس) الطرف الثاني للنهائي المنتظر، إذ يلتقي أتلتيكو مدريد نظيره حامل اللقب أتلتيك بلباو على استاد الملك فهد الدولي بالرياض عند تمام الساعة (10:00) مساءً.

يدخل حامل اللقب هذا اللقاء سعياً لتجاوز منافسه في لقاء الليلة والوصول للنهائي المرتقب ومن ثم الحفاظ على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي على حساب برشلونة في الأشواط الإضافية، ورغم تراجع أداء الفريق هذا الموسم واحتلاله للمركز التاسع في الدوري الإسباني، إلا أنه قادر على المحافظة على لقبه متى ما ظهر الفريق بمستواه المعهود.


ويعتمد مدربه مرسلينو على طريقة 4 - 4 - 2 بوجود المهاجمين سانسيت ويليامس في خط المقدمة ويتواجد في حراسة المرمى الحارس اغيرويوابالا وأمامه قلبا الدفاع الفاريز ونونيز.

أما فريق أتلتيكو مدريد فإنه يطمح لاستعادة قوته والوصول للنهائي للمرة الثانية على الأراضي السعودية بعد أن فعلها قبل موسمين في مدينة جدة، وخاض النهائي أمام ريال مدريد وخسره بركلات الترجيح. ويعتمد مدربه دييغو سيميوني على طريقة 4 - 4 - 2 بوجود المهاجمين كونيا وكوريا في خط المقدمة ويتواجد في حراسة المرمى أوبلاك وأمامه قلبا الدفاع أوجستو وهرموسو.

وسبق لأتلتيك بلباو أن حقق لقب السوبر الإسباني 3 مرات، أعوام 1984، 2015، 2020، فيما حقق الوصافة مرتين، أما فريق أتلتيكو مدريد فقد حقق اللقب مرتين عامي 1985، 2014، فيما حقق الوصافة خمس مرات.