-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
يخوض العالمي النهائي العاشر أمام التعاون على نهائي السوبر، لكنه يحمل سجلا سلبيا على مستوى النتائج رغم أنه يعتبر من أكثر الفرق لعبا على النهائيات في السنوات العشر الأخيرة.

وكسب العالمي نهائيا واحدا فقط مقابل خسارة 8، منها 4 بضربات جزاء، حيث فاز النصر على الهلال في نهائي كأس ولي العهد عام 2014.


وخسر العالمي أول نهائي في هذا العقد عام 2009/‏2010 ضد الشباب على كأس الأمير فيصل بضربات الجزاء في العاصمة الرياض، ثم خسر مجددا ضد الأهلي بجدة على كأس الملك عام 2012، وخسر في السنة التي تلتها نهائي كأس ولي العهد بضربات الجزاء أمام الهلال، وفي عام 2014 خسر ضد الشباب بضربات الجزاء من جديد على كأس السوبر، وكلا النهائيين كان في الرياض. وعاند الحظ النصر من جديد وهو يخسر نهائي كأس الملك ضد غريمه التقليدي الهلال بضربات الجزاء في ملعب الجوهرة، وعاد ليخسر أمام غريمه الهلال في نهائي السوبر عام 2015 بالعاصمة البريطانية لندن بهدف نظيف.

وخاض العالمي نهائي كأس الملك من جديد ضد الأهلي عام 2016 وخسره بهدفين مقابل هدف على ملعب الجوهرة بجدة، وفي عام 2017 خاض النصر نهائيا آخر نسخة من كأس ولي العهد قبل توقفها ضد الاتحاد بالعاصمة الرياض وخسرها بهدف نظيف.

ويأمل محبو النصر أن يكسر العناد الذي لازمه في النهائيات الأخيرة، حيث خسر آخر 5 نهائيات بعد فوزه بكأس ولي العهد قبل 6 سنوات، ويكون التعاون بوابة معاندة الكؤوس من جديد.