وزارة التعليم.
وزارة التعليم.
-A +A
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) aldhass@
شرعت وزارة التعليم رسمياً في تطبيق إدارة الأداء الوظيفي لشاغلي الوظائف الإدارية للموظفين والموظفات في جهاز الوزارة وإدارات ومكاتب التعليم بمناطق ومحافظات المملكة، وفق الإطار التنظيمي المعد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك اعتباراً من الـ7 من شهر رجب الجاري.

وبينت الوزارة، أن هذا التطبيق يأتي سعياً من الوزارة لرفع كفاءة العمل، وتحسين الإنتاجية والاستثمار الأمثل لطاقات وقدرات الموارد البشرية، وذلك بتنميتها وتوظيفها لتحقيق الأهداف الإستراتيجية.


وأشارت إلى أن وكالة الوزارة للموارد البشرية قامت بأتمتة إجراءات إعداد ميثاق الأداء واعتماده عبر نظام «فارس» الإلكتروني، إذ ستقوم الوكالة بالعمل على التهيئة للتطبيق من خلال لقاءات تعريفية وورش عمل للقيادات والموظفين.

يذكر أن تقييم الأداء الوظيفي الجديد يهدف إلى تحسين إنتاجية الكادر الإداري، على محوري الأهداف والجدارات وفق ميثاق الأداء الذي يتم إعداده وتوقيعه من الموظف ورئيسه في بداية دورة الأداء، التي تمر بـ3 مراحل أساسية، بدءاً من التخطيط في أول شهرين من بداية دورة الأداء، ويتم خلالها وضع الميثاق، ثم المراجعة نصف السنوية، ثم التقييم السنوي لأداء الموظف نهاية العام واعتماد التقييم.