-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@

افتتح أمير منطقة عسير، رئيس هيئة تطوير المنطقة الأمير تركي بن طلال، الفرع الإقليمي للهيئة السعودية للتخصصات الصحية في أبها، بحضور الأمين العام للهيئة الدكتور أيمن عبده، وعدد من منسوبي الهيئة في المنطقة.

وأكد أمير عسير خلال الافتتاح، على أهمية دور الهيئة في المنظومة الصحية، وجهودها في حماية وتعزيز الصحة، وخدمة الممارسين الصحيين في المنطقة، باعتبارها إحدى الشراكات النوعية مع هيئة تطوير عسير. وأشاد الأمير تركي بن طلال، بإمكانات الفرع الذي يضم كوادر متميزة وأقساما متخصصة.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمقر الفرع 19 ألف م2، ويتكون من 7 أدوار، خُصّص بعضها للاختبارات المحوسبة، واختبارات الفحص السريري، بالإضافة إلى عدد من الأقسام الخاصة بأعمال الهيئة، مثل قسم التحكم والمقيّمين، ووحدة التعليمات، و 5 قاعات للاجتماعات، ومواقف سفلية تتسع لـ 158 مركبة، فيما يحتوي المبنى على خمسة أنظمة وهي التحكم بالمبنى، ومصدر الطاقة غير المنقطع، ومكافحة الحريق، والنداء العام، والمراقبة.

ويتمثل دور الهيئة في المنظومة الصحية بالمنطقة، في حماية وتعزيز الصحة، وخدمة الممارسين الصحيين، والمساهمة في تنمية المنطقة بما يستوفي احتياجات سكانها، وتعزيز جودة الحياة لتكامل الخدمات الحكومية والخاصة، وسلامة الممارسة المهنية وحماية المرضى، وعقد الاختبارات المحوسبة والإكلينيكية.