مستودع مخالف للاشتراطات الصحية والنظامية
مستودع مخالف للاشتراطات الصحية والنظامية
unnamed (15)
unnamed (15)
-A +A
«عكاظ» (الدمام)

أغلقت بلدية محافظة القطيف أربعة مستودعات لمخالفتها الاشتراطات الصحية والنظامية وطبقت عليه لائحة الغرامات البلدية، وذلك ضمن الجولات الرقابية التي تنفذها البلدية بالتعاون مع الجهات المختصة بهدف رصد المستودعات المخالفة للاشتراطات البلدية وللحد من تفشي فايروس «كورونا».

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني، أن زيارات مراقبي البلدية الميدانيين على المنشآت الغذائية في المحافظة شملت عدداً من المستودعات، لضمان المحافظة على الإصحاح البيئي وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على الصحة العامة، مؤكداً أن البلدية تكثف الجولات الرقابية للحد من تفشي فايروس «كورونا»، وتتخذ كافة التدابير الوقائية التي تضمن سلامة المنتج للمواطن والمقيم.

وأشار إلى أن البلدية بالتعاون مع الجهات المختصة أغلقت أربعة مستودعات لعدم وجود تصاريح (رخصة محل)، ولتدني مستوى النظافة، ولمخالفته اشتراطات التخزين، مؤكداً استمرار الجولات الرقابيّة على جميع المحلات والمستودعات في نطاق المحافظة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، ومتابعة كافة الأنشطة المختلفة في جميع المنشآت، وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين.

وأبان أن البلدية وعلى إثر بلاغ مواطن أتلفت 510 بيضات لسوء الحفظ ولعدم وجود تاريخ الصلاحية ومجهولة المصدر، وتم تطبيق لائحة الغرامات و الجزاءات البلدية بحقه.

وأضاف الحسيني، أن البلدية تسعى إلى تكثيف الرقابة من خلال الحملات على المحلات التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، ويأتي ذلك ضمن جولات البلدية الرقابية المكثفة للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتزام جميع المنشآت الصحية بها، مؤكداً تطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، داعياً إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز «940».