-A +A
أحمد السوقان (المدينة المنورة) (تصوير: عبدالمجيد الدويني)

دشنت صحة المدينة اليوم (الاثنين) جهاز قياس نسبة السكر بلا وخز بحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالحميد الصبحي، الذي أكد أن تدشين هذا الجهاز هو استمرار لما تقدمه الصحة من خدمات للمرضى في المملكة.

وتم بدء توزيع الدفعة الأولى من جهازي قياس السكر بوخز ومن دون وخز قبل شهرين من الآن ولايزال التوزيع جارياً عن طريق مركز السكر التابع لمستشفى الملك فهد، ومركز السكر في مستشفى الولادة والأطفال بالنسبة للأطفال.

وأكد لـ«عكاظ» مسؤول الأجهزة المخبرية صالح الحازمي أنه تم صرف 3400 جهاز قياس عن طريق الوخز للمرضى كبار السن، و500 جهاز من دون وخز للأطفال خلال الشهرين الماضيين.

من جهتها، أوضحت لـ«عكاظ» مساعد المدير العام للإمداد الدكتورة وداد العنزي أنه لاتزال هناك كمية من الدفعة الأولى لم يتم صرفها بعد، وهناك دفعتان أخريان قادمتان من الأجهزة كافية لإمداد صحة المدينة لـ(3) سنوات.

وأضافت أن هذه الأجهزة يتم توزيعها للمرضى حسب الأولوية والأعمار عبر برنامج (يقين) الوطني الذي أطلقته وزارة الصحة أخيراً، ويتم منح الأطفال واليافعين من 4 سنوات حتى 18 سنة أجهزة القياس بلا وخز، في حين يُصرف لباقي المرضى أجهزة القياس بالوخز.