-A +A
متعب العواد (حائل) Motabalawwd@

وضع أمير منطقة حائل الامير عبدالعزيز بن سعد عدد من الميز النسبية لمنطقة حائل، والتي تسهم بجذب الاستثمارات والمستثمرين للمنطقة، أمام شركات اماراتية متخصصة في التطوير العقاري، وإدارة المدن السكنية والترفيهية. كما وجه أمير حائل بتشكيل فريق عمل من الجهات الخدمية بالمنطقة ومن الشركة الاماراتية من أجل إيجاد صيغة تفاهم إيجابية وتسريع وتيرة العمل.

وكشف الأمير للوفد الاماراتي في اجتماع داخل قصر «أَجَا»، عن المبادرات التطويرية الجاري عملها في المنطقة، والتي ستحقق قفزات نوعية خلال الخمس سنوات القادمة، وتشمل مشاريع البنية التحتية والمشاريع التنموية والسياحية والتعليمية والصحية وتطوير الأحياء التراثية. وأكد أمير حائل للوفد الاماراتي وقوف القيادة الحكيمة وإمارة المنطقة مع كل مستثمر جاد ويحمل أفكار ومشاريع نوعية.

وكان الأمير قد رحب بضيوف المملكة والمنطقة، مؤكدًا على قوة العلاقات الوثيقة بين المملكة والإمارات قيادة وشعبًا، منوهًا بدعم القيادة الحكيمة لتطوير مناطق المملكة ومنها منطقة حائل، مشيرًا إلى أهداف رؤية المملكة 2030 ودورها في تنمية المناطق.

وذلك بحضو الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل ووكيل إمارة منطقة حائل عادل بن صالح آل الشيخ.

وكشفت الشركة الإماراتية عن قدراتها في وضع بصمة ريادة في مشاريعها التي تعتزم تنفيذها في منطقة حائل، مستعرضًا المزايا الجاذبة للاستثمار في المملكة عمومًا وفي منطقة حائل بفضل من الله ثم التسهيلات من قيادة هذه البلاد وحرص أمير حائل وسمو نائبه على إطلاق مشاريع استثمارية ناجحة تدعم اقتصاد المنطقة وتضاعف من فرص العمل لأبناء المنطقة، مشيرًا إلى سياسة عمل المجموعة في تبني الطاقات من أبناء المنطقة لقيادة مشاريعها القادمة في منطقة حائل.

فيما استعرض أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم أبو راس الفرص الاستثمارية التابعة لأمانة المنطقة، ثم شارك المدير التنفيذي لهيئة تطوير منطقة حائل فؤاد الغصاب في تقديم جانب من الفرص الاستثمارية في أرض هيئة تطوير المنطقة. وقدم مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة حائل المهندس زياد المصيول عرضًا عن أبرز الفرص الاستثمارية ومنها مبنى القشلة الأثري والمخيمات البيئية وغيرها.