أمير الرياض لدى جولته في منطقة قصر الحكم.
أمير الرياض لدى جولته في منطقة قصر الحكم.
-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222424@
أكد أمير منطقة الرياض رئيس مجلس هيئة تطوير مدينة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أن مشروع «قيصرية الكتاب» يجسّد جانباً من الرؤية الثاقبة في تطوير منطقة قصر الحكم، ويشكل نواةً للأنشطة الثقافية التي ستشهدها منطقة وسط مدينة الرياض، مشدداً على أهمية دور المؤسسات الثقافية والناشرين والمثقفين في إحياء القيصرية، عبر إقامة الفعاليات والندوات والأمسيات والأنشطة الثقافية المختلفة، ومساهماتهم في تعريف مختلف فئات المجتمع بالقيصرية وجهةً ثقافيةً جديدةً في المدينة.

جاء ذلك إثر تدشينه أمس مشروع «قيصرية الكتاب» الذي أنشأته هيئة تطوير مدينة الرياض في ميدان العدل بمنطقة قصر الحكم بحضور نائبه الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.


وتجول فور وصوله للموقع في الساحة الشرقية للمصمك، واطلع خلال الجولة على التحسينات العمرانية والعناصر التطويرية التي أجريت في المنطقة المحيطة بالمصمك، ثم دشن مشروع «قيصرية الكتاب»، واطلع على عناصر ومحلات وأركان القيصرية، واستمع إلى شرح عن الفعاليات المصاحبة المقامة بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للكتاب.

كما زار خيمة «الملتقى الثقافي» الذي تنظمه مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في ميدان العدل.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير مدينة الرياض المهندس طارق بن عبدالعزيز الفارس، أن مشروع قيصرية الكتاب يأتي في إطار اهتمام هيئة تطوير مدينة الرياض، بتعزيز دور منطقة قصر الحكم كمركز إداري وثقافي وتجاري في قلب المدينة.

وأشار إلى أن «قيصرية الكتاب» ستكون بمثابة وجهة ثقافية جديدة بمدينة الرياض، تسهم في تلبية الطلب المتزايد على الكتاب والثقافة المطبوعة، ونشر إنتاج الكُتاب والناشرين والباحثين والمثقفين، وتقديم أنشطة وفعاليات ثقافية لكافة فئات المجتمع، في بيئة جاذبة تمزج بين العلم والفائدة والراحة والاستمتاع.

وأوضح بأن مشروع «قيصرية الكتاب» يشتمل على 14 موقعاً لدور النشر والمكتبات، إضافة إلى مقاهٍ للقراءة، مع تخصيص أماكن للجلوس والقراءة، وتهيئة الموقع لاحتضان الفعاليات والأنشطة الثقافية المختلفة.