ذئب العقيق  يتجول بين الأحياء والمزارع. (عكاظ)
ذئب العقيق يتجول بين الأحياء والمزارع. (عكاظ)
قفص حديدي لاصطياد الذئب.
قفص حديدي لاصطياد الذئب.
-A +A
أميرة المولد (الطائف) amerhalmwlad@
لم تتحقق وعود مركز أبحاث الحياة الفطرية لاصطياد ذئب العقيق، إذ طالت الوعود وتجاوزت 25 يوماً في الوقت الذي عبر فيه سكان الحي عن قلقهم من تأخر مركز الأمير سعود الفيصل لأبحاث الحياة الفطرية بمحافظة الطائف من الإمساك بالذئب الذي مضى على وجوده بالحي نحو الشهر دون أن تطرأ أي مستجدات في هذا الشأن. وتساءل السكان: هل الإمساك بالذئب يتطلب كل هذه المدة؟ وما الذي كان ينتظره فريق المركز للإمساك به؟ وكيف هرب؟

ويرى السكان أن تبريرات المركز بصغر سن الذئب، وأنه لا يشكل خطراً حجج غير مقبولة، كون الحيوانات المفترسة تولد بغريزة الافتراس. في غضون ذلك أكد شهود عيان رؤيتهم للذئب ليلاً قرب مزرعة قبل أن يهرب إلى جهة غير معلومة. وحمل آخرون الحياة الفطرية مسؤولية أي ضرر يلحق بالناس حال اعتداء الذئب الطليق عليهم أو على أي شخص من سكان الأحياء المجاورة. وعبروا عن مخاوفهم على أبنائهم. مطالبين المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية بالرياض بالتدخل لإنهاء المخاوف.


يشار إلى أن «عكاظ» تابعت مستجدات ظهور الذئب منذ أن تم رصده في 17 مايو 2021، وكانت على تواصل مع مركز الأمير سعود الفيصل لأبحاث الحياة الفطرية بالطائف، وعندما لم يستجد شيء تواصلت مع مركز الحياة الفطرية بالرياض لمعرفة أسباب التأخير في الإمساك به، وحتى لحظة تحرير الخبر لم يصل رد رسمي.