السيسي في الإمارات
السيسي في الإمارات
محمد بن زايد والرئيس السيسي
محمد بن زايد والرئيس السيسي
-A +A
«عكاظ» (أبو ظبي) okaz_online@
قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقائه ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن هناك ارتباطا وثيقا بين الأمن القومي المصري والإماراتي، مجدداً دعم بلاده لأمن دولة الإمارات واستقرارها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، إن السيسي جدد الإعراب عن تضامن مصر حكومة وشعباً مع الإمارات جراء الحادثة الإرهابية الأخيرة الذي استهدفت أبوظبي وأسفرت عن وفاة وإصابة عدد من المدنيين. وجدد التأكيد على إدانة مصر لأي عمل إرهابي تقترفه مليشيا الحوثي لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات الشقيقة ومواطنيها، وأعلن دعم مصر لكل ما تتخذه الإمارات من إجراءات للتعامل مع أي عمل إرهابي يستهدفها.


وأفاد الرئيس المصري أن زيارته الحالية للإمارات تأتي استمراراً لمسيرة العلاقات الوثيقة والمتميزة التي تربط البلدين، وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد.

من جهته، أشاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بموقف مصر تجاه الاعتداءات الحوثية على المواقع والمنشآت المدنية في دولة الإمارات. وقال إن هناك دائماً رغبة مشتركة ومتجددة لتعزيز العلاقات مع مصر في مختلف القطاعات. وأضاف أن المنطقة تشهد تطورات متسارعة وتحديات مختلفة تتطلب تعزيز التعاون والتشاور للحفاظ على أمنها واستقرارها.