-A +A
«عكاظ» (أبوظبي)

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم (الجمعة)، أن عمليات البحث والإنقاذ لاتزال جارية للبحث عن أفراد طاقم الطائرة العمودية التي سقطت في مياه البحر قبالة سواحل إمارة أم القيوين أثناء رحلة تدريب ليلية.

وأكدت الهيئة أن عمليات البحث المستمرة نتجت عن انتشال أجزاء من الطائرة والعثور على أحد أفراد طاقم الطائرة وقد وافته المنية جراء الحادثة، فيما تستمر عملية البحث عن الطيار المفقود الآخر.

وتقدمت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، بخالص العزاء والمواساة لأسرة المتوفى، مؤكدة التزامها بنشر مستجدات الحادثة حالما توفرها، مناشدة الجميع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية ودرء الشائعات والمعلومات المغلوطة.

وكان قطاع تحقيقات الحوادث الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات قد أعلن سقوط طائرة عمودية من طراز Bell212 في البحر بعد إقلاعها من مطار آل مكتوم الدولي، أمس، وعلى متنها طياران اثنان من الجنسية المصرية والجنوب أفريقية.

وأضاف القطاع في بيان له بثّته وكالة أنباء الإمارات أن الطائرة تابعة لشركة إيروجلف (Aerogulf)، وتحمل علامة التسجيل A6-ALD، وكانت في مهمة تدريبية ليلية، مشيراً إلى أن فرق البحث والإنقاذ انتشلت الحطام، فيما لايزال البحث جارياً عن طاقم الطائرة، علماً أن فريق التحقيق في الحوادث الجوية انتقل إلى موقع الحادثة.