الفنانة أمل عباس
الفنانة أمل عباس
-A +A
«عكاظ» (جدة)

غيّب الموت صباح اليوم (الجمعة) الفنانة أمل عباس عن عمر يناهز 63 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

وأعلن الصحافي وعضو جمعية الصحفيين الكويتيين نايف الشمري، وفاتها عبر مقطع فيديو نشره عبر حسابه في «إنستغرام»، وذلك وفقا لما أبلغه به ابنها محمد، داعيا الله لها بالمغفرة والرحمة وأن يسكنها الجنة.

وأضاف الشمري أن الفنانة أمل عباس نُقلت إلى المستشفى قبل عدة أيام وعانت من غيبوبة، وعانت من تسمم في الكبد، وتوفيت سريرياً قبل 4 أو 5 أيام، وكانت وفاة إكلينيكية، ليعلن اليوم الدكتور وفاتها رسميًا.

وولدت أمل عباس في مدينة البصرة في العراق، في 27 إبريل 1960. وإضافة إلى جنسيتها العراقية تحمل الجنسية المصرية، لزواجها من مصري، أنجبت منه ولدين هما دانة ومحمد.

وبدأت أمل عباس حياتها الفنية في الكويت عام 1984 في أوبريت سندريلا بعدما قدمت أدواراً صغيرة في العديد من الأعمال التلفزيونية، كما شاركت في كل من: الحادث، وحكايات من التراث الشعبي، ورقية وسبيكة، وزوجة بالكمبيوتر، وزوجة تحت التمرين، وسيدي الرجل لا، والطماعون، وللحياة بقية، وغيرها.

وكانت مشاركتها في مسلسل «الحيالة» في دور «حكيمة» عام 2003، إلى جانب الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا والفنان خالد النفيسي -رحمهما الله، كانت من أحد أهم المحطات في حياتها الفنية، فيما توقفت أمل عباس عن العمل في عام 2017 بعد تعرضها لوعكة صحية، حيث إنها كانت تعاني من مرض خطير بالقلب.