-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@
تزينت أيادي مجموعة من الفتيات بنقش الحناء على أياديهن ضمن فعاليات مهرجان الخزامى المقام في السوق الشعبي في مدينة عرعر، الذي عبرن من خلاله عن اعتزازهن بالماضي الجميل للأمهات والجدات، إذ يعد نقش الحناء من الفنون الجميلة التي لا تزال تحضر بقوة في مناسبات الأعراس والأعياد حتى اليوم، وهو من الهدايا التي تقدم للصغيرات في المناسبات والأعياد بأشكال إبداعية مختلفة.

ويتضمن المهرجان؛ الذي يستمر لمدة 6 أيام، عدداً من الفعاليات المختلفة، أبرزها عرض الأكلات الشعبية، وكيفية تحضيرها وطريقة تقديمها، واستعراض أعمال الحرفيات وأعمال السدو، والأزياء الشعبية، والألبسة النسائية، ومنتجات الألبان، والعباءات، والعطور، ومسرح الطفل، والفنون الشعبية، والفن التشكيلي، ومسابقات منوعة، إضافة إلى إقامة ورش عمل، ودورات تدريبية بقاعة التدريب بالسوق الشعبي. ويهدف المهرجان إلى إتاحة الفرصة للطاقات الشابة لعرض منتجاتها بالسوق، والتعريف بالمنتجات القديمة والشعبية وخصائصها ومصادرها، وتوسعة مدارك الجميع في أهمية التسويق لها، إضافة إلى دمج الأطفال بنسيج المجتمع واكتسابهم سلوكيات مفيدة.


يذكر أن مهرجان الخزامى تنظمه إمارة منطقة الحدود الشمالية، وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الحدود الشمالية، ويشهد إقبالاً جماهيرياً واسعاً.