-A +A
«عكاظ» (جدة)
في الوقت الذي رفض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (حامل كأس العالم 2022) التنازل عن مطالباته المالية شرطاً لعودته إلى ناديه السابق برشلونة، ناقض «البرغوث» نفسه عندما أكد لبعض وسائل الإعلام أن قبول عرض فريق نادي إنتر ميامي الأمريكي لكرة القدم لم يكن بسبب المال، وإنما لرغبته في الدفاع عن ألوان هذا النادي، إذ أحرج ميسي إدارة ناديه السابق برفضه التنازل أمام رابطة دوري «الليغا» التي رفضت تعديل الحوكمة المالية مقابل عودة ميسي، وقال «لم يكن للمال أي دور في اتخاذ قراري، لكنتُ ذهبت إلى السعودية أو أي مكان آخر، لقد عُرض علي الكثير من المال لكني اخترت إنتر ميامي». جاء ذلك خلال مقابلة صحفية لـ«قائد أبطال العالم» مع صحيفتي «دياريو سبورت» و«موندو ديبورتيفو» الإسبانيتين نشرها موقع «RT» عبر موقعه الإلكتروني قال فيها «لقد قررت الذهاب إلى ميامي، ليس لدي اتفاق نهائي بنسبة 100% معهم، لكنني قررت مواصلة طريقي هناك».

وأوضح النجم الأرجنتيني أنه لا يريد أن ينتظر برشلونة لإيجاد صيغة للتمكن من التوقيع معه، نظراً لوضع النادي المالي الذي أدى إلى رحيله عنه، وأضاف «كنت أخشى أن يحدث ذلك مرة أخرى. قررت مغادرة أوروبا، صحيح أنني تلقيت عروضاً من فريق أوروبي آخر، لكنني لم أفكر في الأمر لأنه في أوروبا، كانت فكرتي هي الذهاب إلى برشلونة فقط». وواصل النجم الأرجنتيني أنه بعد فوز منتخب بلاده بكأس العالم وعدم التمكن من العودة إلى برشلونة «حان الوقت للذهاب إلى ميامي لأعيش كرة القدم بطريقة مختلفة، وأستمتع بحياتي اليومية أكثر.. كنت متحمساً جداً للعودة، لكن بعد تجربة خروجي قبل عامين لم أرغب في تكرار الموقف نفسه وانتظار ما سيحدث وأرهن مصيري ومستقبلي في يد غيري».


يذكر أن ميسي كان قريباً من نادي الهلال السعودي، لكنه فاجأ الجميع وقرر اللعب لصالح الفريق الأمريكي المملوك للمخضرم ديفيد بيكهام بعقد لمدة أربعة مواسم مقابل الكثير من الميزات.