ينطلق موسم الرياض في 20 أكتوبر تحت شعار «تخيل أكثر».
ينطلق موسم الرياض في 20 أكتوبر تحت شعار «تخيل أكثر».




مارادونا
مارادونا
-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222424@
أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ عن فعاليات رياضية عديدة في موسم الرياض في نسخته الثانية، ومنها كأس مارادونا بين برشلونة وبوكاجونيورز، ومباراة بين نجوم الهلال والنصر، والمصارعة، والرياضات الإلكترونية، وفعاليات رياضية أخرى يُنتظر الإعلان عنها.

المحلل والناقد الرياضي أحمد المصيبيح قال لـ «عكاظ»: «رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ من يوم إلى آخر يُسعد الكثير بأفكاره التي تتماشى مع رؤية رجل التجديد سمو ولي العهد. فنظرة العالم للمملكة باتت مختلفة بالتطور المذهل في شتى المجالات واحتضانها لفعاليات عدة، والتي منها حضور برشلونة وباريس وعدد من نجوم العالم في احتفالات موسم الرياض، خطوة لها مدلولات وبُعد، فشكراً لرئيس الهيئة، وهنيئاً لنا بقيادتنا والمسؤولين الذين يمتعون المواطن بفعاليات مختلفة كانت بالنسبة لنا حلما وأصبحت حقيقة».


وقال الناقد والمحلل الرياضي عادل الملحم لـ «عكاظ»: «موسم الرياض مليء بالفعاليات والأحداث المثيرة، ورئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ وعد بموسم مختلف ومن أهمها الفعاليات الرياضية. لقاء يجمع فريقين عالميين مثل برشلونة وبوكاجونيورز على كأس أفضل لاعب أنجبته الملاعب الأرجنتينية ماردونا، حدث مهم وتاريخي، ولا ننسى اللقاء التاريخي الذي سيجمع باريس سان جيرمان مع عملاقي الكرة في السعودية فريقي النصر والهلال».

وقال الإعلامي فهد الروقي لـ «عكاظ»: «فكرة إقامة مباراة تكريمية لأسطورة كرة القدم مارادونا فكرة بديعة واستثنائية، وهي من مخططات القوة الرياضية الناعمة واستغلالا لشهرة اللاعب ومكانته العالمية، خصوصا أنها الأولى بعد رحيله عن دنيانا، كما أن فيها حسن اختيار لفريقين من أكبر فرق العالم برشلونة الإسباني وبوكاجونيورز الأرجنتيني بعد أن لعب لهما مارادونا، وأعتقد أنها المرة الأولى التي يحضر فيها البوكا للسعودية، وربما للشرق الأوسط».

وأضاف: «وجود فعاليات رياضية في موسم الرياض دليل على مكانة الرياضة وخصوصا كرة القدم عند السعوديين وشغفهم بها حتى في مجالات الترفيه، وفيها نجاح من هيئة الترفيه في تنوع فعاليتها ومحاولاتها جذب أكبر شريحة من الناس وفي مختلف المجالات الفنية والتسوّق والألعاب وكذلك الفعاليات الرياضية».

من جهته، قال الإعلامي ثامر الأحمدي «حدث عالمي في موسم عالمي.. مباراة احتفالية وكرنفال في موسم الرياض يجمع ناديين عريقين في قارتي أمريكا الجنوبية وأوروبا، كأس «مارادونا» مباراة ليست ودية بل ستكون تنافسية، فالفريقان سيسعيان للظفر بالكأس وسيدخلان المواجهة بكل قوة، نظراً لما يمثله اللاعب الراحل لهما من أهمية، إذ كان جزءاً من تاريخهما المميز، وعاملاً مهماً في تحقيق ألقابهما خلال فترة تمثيله للفريقين، كما أن المباراة تمثل حدثاً عالمياً سيكون جاذباً ليس للجماهير السعودية فقط، بل من مختلف دول العالم، أشكر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، على هذه المبادرة التي تمثل تكريماً لأسطورة كرة القدم في العالم الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا».

وأكد الإعلامي عيسى الحكمي أن موسم الرياض بكل ما فيه، هو حدث فخم يتحدث عن نفسه: «تعودنا أن الإبداع والابتكار وسرعة التنفيذ عنوانه المستشار تركي آل الشيخ، إنه شخصية فريدة، كلما تولى مهمة فإنه خير من يقوم بها، يختصر الزمن ويلهمنا دائما بروح الشغف والتحدي والإنجاز السريع، وهذا يعكس بطبيعة الحال استلهامه لعناوين النجاح العريضة من توجيهات وثقة القيادة الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان الشخصية الفذة والاستثنائية وصانع النجاح وتحقيق الطموحات».

وأضاف الحكمي: «باعتقادي، العالم كله سيتابع موسم الرياض بكل تفاصيله العالمية، ومن بينها الحدث الرياضي غير المسبوق وغيرالقابل للتكرار، وسوف يسجل تاريخ كرة القدم بإعجاب هذه الفكرة في مكان بارز تتصدره السعودية وشبابها أمثال أبو ناصر الذين يصدرون للعالم دائما الإبداع الفكري والحضاري الراقي، كما أن الحدث الكروي المنتظر أيضا هو تعبير ووفاء يقدمه موسم الرياض باسم الأسرة الرياضية الدولية للنجم الأسطوري الراحل مارادونا، وبمشاركة تاريخية لناديي برشلونة وبوكاجونيور اللذين شهدا على تألق الظاهرة الكروية مارادونا من خلال تمثيله لهما».

وختم: «أيضا هذا يعطينا انطباعا كبيرا يعزز ثقتتا بأن موسم الرياض لديه الكثير من الإبداعات والابتكارات والمفاجآت التي ستذهل العالم قبل المواطن السعودي».