اجتماع سابق للجهاز الفني للمنتخب السعودي بقيادة المدرب رينارد مع اللاعبين.
اجتماع سابق للجهاز الفني للمنتخب السعودي بقيادة المدرب رينارد مع اللاعبين.
-A +A
عبدالله الغزال (الأحساء) aja5005@
تقرر أن يستكمل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مبارياته في التصفيات الأولية والنهائية المؤهلة لكأس العالم 2022، في شهري أكتوبر ونوفمبر القادمين، بعد أن تأجلت بسبب جائحة كورونا.

وحدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم 8 أكتوبر مباراته مع منتخب اليمن في السعودية، فيما سيلعب يوم 13 من الشهر ذاته مع منتخب سنغافورة في سنغافورة، وسيلعب يوم 12 من نوفمبر القادم أمام منتخب فلسطين، وفي يوم 17 من الشهر نفسه امام أوزبكستان في السعودية.


كما حدد الاتحاد القاري موعد إقامة قرعة التصفيات النهائية، حيث إنها ستقام في شهر يناير من عام 2021 بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، فيما ستنطلق المباريات في شهر مارس القادم.

من جانب آخر، أعلن الاتحاد الآسيوي عن موافقة الاتحادات الوطنية الأعضاء على الالتزام باستكمال مباريات دوري أبطال آسيا 2020 بعد التوقف بسبب جائحة فايروس كورونا.

واتفقت جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء على المبدأ الأساسي لإيجاد أفضل الطرق لاستكمال المباريات المتبقية من دوري أبطال آسيا 2020، وذلك خلال اجتماعين إلكترونيين منفصلين عُقدا أمس (الأربعاء) بتنظيم من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وشارك في الاجتماعات الاتحادات الوطنية في كل من أستراليا والصين واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وتايلاند عن منطقة شرق آسيا، والسعودية والإمارات والعراق وأوزبكستان وقطر وإيران عن منطقة غرب آسيا.

وقال الآسيوي في بيان رسمي: «إن الاتحادات الوطنية أكدت أيضاً التزامها بالموافقة على نظام المنافسة والإطار الزمني للمباريات البالغ عددها 99 مباراة في أسرع وقت ممكن».

وتابع بيان الآسيوي: «وبعد الأخذ بعين الاعتبار قيود السفر والحواجز الطبية، والتي تختلف بحسب مناطق قارة آسيا، اقترح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلسلة من الخيارات لاستكمال دوري أبطال آسيا قبل انطلاق كأس العالم للأندية، التي من المقرر أن تقام خلال شهر ديسمبر القادم».