سيرغي ريبروف
سيرغي ريبروف




ارطغرل ساغلام
ارطغرل ساغلام
-A +A
أحمد الداموك (جدة) ENG_ALDAMOK@ مصباح معتوق (جدة) M_MATOOQ@
ألجم الأوكراني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سيرغي ريبروف أحد الصحفيين الإيرانيين الحاضرين في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة الأهلي وتراكتور الإيراني ضمن افتتاحية الجولة الأولى من مباريات دوري أبطال آسيا 2018، وذلك عندما وجه الصحفي الإيراني سؤالا لمدرب الأهلي عن رأيه في عدم لعب «الراقي» على الأراضي الإيرانية، ليجيب الأوكراني ريبروف باستغراب وسخرية: «لماذا تسألني هذا السؤال؟ أنا مدرب فقط ولست سياسياً. ولماذا لم توجه السؤال لقائد الفريق تيسير الجاسم؟» قبل أن يتدخل المسؤول عن تنظيم المؤتمر ويوقف الإجابة على هذا السؤال الذي اعتبره ذا صبغة سياسية ولا علاقة له بمباراة كرة قدم.

وأضاف ريبروف: «بعد المشاركات المميزة للفريق في البطولات المحلية هذا الموسم نفتتح اليوم مباراتنا الأولى في البطولة القارية التي تعتبر بطولة مهمة بالنسبة لنا، وجميع اللاعبين لديهم الطموح والرغبة الكبيرة في تحقيق الانتصارات وإسعاد الجماهير الأهلاوية من خلال لقاءات دوري أبطال آسيا».


وزاد الأوكراني: «لا أعتمد على 11 لاعبا فقط، بل لدي الإستراتيجية الواضحة لمواجهة ضغط المباريات، واللاعب الذي يجتهد في التدريبات والمباريات سيحجز له مكانا أساسيا في تشكيلة الفريق، ولدينا تنافس كبير بين اللاعبين في مراكز اللعب كافة».

وعن المهاجم الهداف السوري عمر السومة، قال ريبروف: «الآن هو في مرحلة التأهيل، ولدينا أكثر من لاعب يستطيع التسجيل، وهو ما ظهر جليا في المواجهات الماضية».

من جانبه، أكد التركي المدير الفني لفريق تراكتور الإيراني ارطغرل ساغلام أن مواجهة الأهلي اليوم صعبة على الفريقين من جميع النواحي الفنية والمعنوية، وذلك خلال وقائع حديثه في المؤتمر الصحفي، قائلا: «أعرف الأهلي جيدا، فهو يملك لاعبين مميزين، لكن قوتهم الفنية لن تجعلنا «كبش فداء» لهم لأجل الانتصار علينا بسهولة مطلقة كما يظن ويتوقع الجميع، لا وألف لا سنظهر قوتنا أمامهم، خصوصا أن لدينا لاعبين يملكون المهارة العالية والروح القتالية». وعن ترتيبهم في الدوري الإيراني، قال: «صحيح أن مركزنا 11 في الدوري لكن ذلك ليس مقياسا، انتظرونا بطلة غير أمام الأهلي اليوم».