-A +A
محمد القحطاني (جدة) mhq111@

تقدم ليفربول على توتنهام في سباق التعاقد مع لويس دياز من بورتو، وكان توتنهام على استعداد لدفع ما يصل إلى 46 مليون جنيه إسترليني لشرائه، لكن دياز فضل الانتقال إلى ليفربول.

كان الدولي الكولومبي هو الخيار الأول للمدرب يورغن كلوب في فترة الانتقالات الصيفية، لكن ليفربول سرع من خططه حالياً بسبب اهتمام توتنهام القوي. ليفربول عرض 37 مليون جنيه إسترليني مبدئيًا، مع وجود مكافآت مدرجة في الصفقة التي لن يتم تفعيلها إلا إذا حقق دياز نجاحًا كبيرًا في أنفيلد. ليفربول أرسل بدوره فريقًا إلى الأرجنتين لإجراء فحص طبي هناك، مع جدول زمني ضيق للصفقة بسبب تواجد اللاعب في أمريكا الجنوبية، حيث من المقرر أن يشارك دياز في مباراة كولومبيا المؤهلة لكأس العالم أمام الأرجنتين (الثلاثاء)، ثم الذهاب إلى ليفربول للانخراط في التدريبات مع الفريق.

نظرة سريعة على إحصاءات لويس دياز في الدوري البرتغالي الممتاز هذا الموسم تشير إلى أن اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا سجل 16 هدفًا وقدم 6 تمريرات حاسمة في 28 مباراة للفريق البرتغالي هذا الموسم، كما يحتل الجناح الموهوب المرتبة الأولى من حيث الأهداف والتسديدات واللمسات في منطقة الجزاء وهو من بين النخبة في استعادة الاستحواذ في الثلث الأخير، وخلق الفرص والتسديد الهوائي والمراوغة والتمريرات في الثلث الهجومي.