-A +A
صالح الحربي (جدة) okaz_sports@
إنجاز جديد للوطن حققه شباب المنتخب الوطني لكرة القدم بتتويجهم بلقب كأس العرب للشباب تحت 20 سنة، بعد فوز منتخبنا الوطني للشباب على نظيره منتخب الجزائر بهدفين لهدف، في اللقاء الذي أقيم بينهما في ختام البطولة على استاد القاهرة الدولي بالعاصمة المصرية القاهرة.

قدم عناصر منتخبنا الوطني للشباب واحدة من أجمل اللقاءات في البطولة إذ ظهرت الروح والعزيمة في صفوف الأخضر منذ الدقيقة الأولى، وتوجها القائد مصعب الجوير بهدف مبكر بعد ضغط مبكر من هجوم الأخضر مما سبب ارتباك الدفاع الجزائري، لتصل الكرة للجوير ويضعها في شباك الجزائر كهدف أول لمنتخبنا (د: 3)، وكاد الأخضر أن يضاعف النتيجة لولا سوء الحظ الذي لازم المهاجم عبدالله رديف والذي أضاع ركلة جزاء (د: 18).


وفي الشوط الثاني ضغط المنتخب الجزائري وكان له ما أراد بعد مرور عشر دقائق بإحرازهم هدف التعادل عن طريق عادل بولبينه (د: 55)، ليعود نجوم الأخضر ليسيطروا على مجريات المباراة وشن منتخبنا الوطني عدة هجمات إلى أن تمكن المدافع محمد سليمان من الاستفادة من ركلة زاوية ليضع الكرة بقدمه داخل الشباك الجزائرية كهدف ثان للأخضر السعودي (د: 77).

وبعد نهاية اللقاء تُوج منتخبنا الوطني للشباب بكأس العرب والميداليات الذهابية، فيما حصل المنتخب الجزائري على الميداليات الفضية، وبذلك يحقق منتخبنا الوطني للشباب لقب البطولة للمرة الثانية بعد مرور 36 عاماً وأمام الجزائر أيضاً.