-A +A
سعيد الجعفري (عدن) ‏@saeed_aljafare

‏استقبل رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن السفير الفرنسي جان ماري صفا، ووفد وزارة الخارجية الفرنسية الذي يزور عدن حاليا، وناقش مع السفير الفرنسي والوفد المرافق معه مستجدات الأوضاع الاقليمية وجوانب تعزيز التعاون الثنائي بين اليمن وفرنسا.

واستعرض عبدالملك الإصلاحات التي تنفذها الحكومة لتحقيق تطلعات الشعب اليمني وجهود الحكومة في تحسين الخدمات. ومساعيها في تحقيق الإستقرار وإحلال السلام، في ظل الموقف الدولي الموحد الرامي إلى حل سياسي في اليمن. مثمناً الدعم الفرنسي لليمن والحكومة الشرعية، والذي ياتي مجسدا للعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، متطرقاً لما حققته الحكومة وبدعم من مجلس القيادة الرئاسي من نجاحات على صعيد تنفيذ الإصلاحات، والحاجة الملحة للإسناد الدولي في هذا المجال. ومواصلة دعم الحكومة. معربًا عن ثقته في دعم الأصدقاء الفرنسيين لخطط الحكومة وبرامجها للتخفيف من المعاناة الإنسانية جراء الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي الإرهابية.

واطلع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك والوفد الفرنسي على افتتاح حاضنة "Sandbox" في عدن بدعم فرنسي لرواد الأعمال الشباب، لتشجيع روح المبادرة والطاقة الإبداعية والابتكارية للشباب اليمني، إضافة إلى نتائج اللقاءات التي عقدوها خلال الزيارة الحالية.

من جانبه جدد السفير الفرنسي في اليمن«جان ماري صفا» موقف بلاده الداعم للحكومة للقيام بواجباتها في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتنفيذ برنامج الإصلاحات.. مشيراً إلى أهداف زيارته مع وفد من وزارة الخارجية الفرنسية إلى عدن، وخطط الدعم الفرنسي للفترة الراهنة والقادمة.