زيارة محمد بن زايد لتركيا (أرشيف)
زيارة محمد بن زايد لتركيا (أرشيف)
-A +A
«عكاظ» (أبوظبي) okaz_online@

أعلنت الرئاسة التركية برنامج زيارة الرئيس رجب أردوغان إلى الإمارات العربية المتحدة المقررة غدا (الإثنين) ولمدة يومين. وقالت الرئاسة في بيان لها اليوم (الأحد): إن زيارة أردوغان إلى الإمارات ستستغرق يومين وهما 14 و15 فبراير الجاري، وستتناول العلاقات الثنائية بين البلدين بمختلف أشكالها وإمكانيات تطوير التعاون. وأفاد البيان بأن الزيارة ستشهد تبادلا للآراء بشأن آخر المستجدات الإقليمية والدولية، في إطار مفهوم تحقيق السلام والاستقرار، والحفاظ عليهما. ويشمل جدول أعمال الزيارة توقيع اتفاقيات تهدف إلى تحقيق إسهامات مهمة في العلاقات الثنائية.

وبحسب البيان، يشارك الرئيس أردوغان في «معرض تركيا»، المُقرَّر عقده في 15 فبراير، بمناسبة «اليوم الوطني لتركيا»، ضمن زيارته إلى معرض «إكسبو 2020 دبي».

وأعرب الرئيس التركي قبيل زيارته المرتقبة عن ترحيبه بتطوير العلاقات والتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة. وقال حساب أردوغان الرسمي على «تويتر» باللغة العربية مساء أمس (السبت) «إن التقارب الذي بدأ بين تركيا والإمارات يكتسب زخما جديدا من خلال زياراتنا المتبادلة».

وفي مقال لأردوغان في صحيفة «خليج تايمز» تحت عنوان «لقد حان الوقت للسلام الإقليمي ومبادرات التعاون»، قال إن «التقارب المتزايد بين تركيا والإمارات يكتسب زخمًا جديدًا نتيجة لزياراتنا الثنائية. وأود أن أعرب عن ارتياحي لتطور علاقاتنا كدولتين في المنطقة نحو التعاون».

وأضاف أن تركيا تقدر جميع دول المنطقة، والجدير بالذكر أيضًا أن الإمارات هي الشريك التجاري الأكبر لتركيا من بين أعضاء مجلس التعاون الخليجي.