ترمب
ترمب
-A +A
حسن باسويد (جدة) Baswaid@
أكدت صحيفة «الصن» البريطانية، أن ملامح الحملات الانتخابية الأمريكية بدت شبه مؤكدة بأن الرئيس دونالد ترمب باق في البيت الأبيض لفترة ثانية.

وأوضحت في تقرير لها نشرته (الجمعة)، أن حملة ترمب حصلت على رقم قياسي قدره 18 مليون جنيه استرليني في غضون يوم واحد فقط من إطلاق إعادة الانتخاب لعام 2020. وأفاد مسؤولو الحملة بأن السيولة كانت تدور بمعدل مليون دولار في الساعة في المتوسط.


وفي تغريدة لها على «تويتر» كتبت رئيسة اللجنة الوطنية الجمهورية «رونا مكدانيل»، أن ترمب «رفع رقماً قياسياً بلغ 24.8 مليون دولار في أقل من 24 ساعة خلال حملة لإعادة انتخابه». وأضافت: «الحماس في جميع أنحاء البلاد لهذا الرئيس لا مثيل له وعلى عكس أي شيء رأيناه على الإطلاق».

وذكرت الصحيفة أن استطلاعا جديدا أظهر أن المرشح الديموقراطي جو بايدن فقد الدعم لكنه مدد تقدمه بعد المناقشات الديموقراطية، قبل بيرني ساندرز، الذي انخفضت نسبة ترشحه منذ استطلاع ما قبل المناقشة في يونيو.

وعلى الرغم من خسارته أربع نقاط من دعمه من 34% إلى 30%، وسع بايدن تقدمه في الانتخابات التمهيدية الديموقراطية من سبع نقاط في يونيو إلى 15. فيما انخفضت نسبة ساندرز من 12 نقطة إلى 15% من رقم يونيو الذي سجله في يونيو بنسبة 27%، لكن 19% من المشاركين في الاستطلاع قالوا إن بايدن كان الأسوأ.