التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يستقبل وفداً من كلية القيادة والأركان البريطانية.
التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يستقبل وفداً من كلية القيادة والأركان البريطانية.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أكد أمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، أن التحالف ينطلق من مبدأ سامٍ وهو محاربة كل ما من شأنه إثارة العنف ومجابهة جميع التوجهات والمعتقدات والأفكار المتطرفة، موضحاً أن التطرف العنيف بجميع أشكاله وتوجهاته لا يعرف عقيدة بعينها أو ديناً محدداً أو حدوداً جغرافية، وإنما هو فكر يتجسد بموجب المعطيات الخارجة عن النطاق العقلاني المتزن الذي وهبه الله للإنسان.

وأضاف وجود المملكة المتحدة دولةً داعمةً في التحالف الإسلامي له أثر وبُعد إستراتيجي يتعلق بالعمل التشاركي في كل ما من شأنه محاربة آفة الإرهاب. مشيراً إلى أن القضاء على هذه الآفة يستوجب تضامن وتشارك الدول والمنظمات والمراكز الدولية للعمل بمنهجية تشاركية محكمة للوصول إلى كل ما من شأنه تعطيل هذا الفكر المنحرف، وقطع وسائل اتصاله وتواصله وتمويله.


جاء ذلك، خلال استقبال التحالف أمس، وفداً من ضباط دورة القيادة والأركان المتقدمة من أكاديمية الدفاع البريطانية، برئاسة مدير أكاديمية الدفاع البريطانية بكلية القيادة والأركان بالمملكة المتحدة العميد مات جاكسون. واستمع الوفد الزائر إلى إيجاز عن التحالف الإسلامي ورؤيته وأهدافه، وأهم منطلقاته التي يعمل عليها في مجالات محاربة الإرهاب المختلفة الفكرية والإعلامية ومحاربة تمويل الإرهاب والعسكرية، واطلعوا على آخر التطورات والمستجدات المعنية بالجماعات والأحداث الإرهابية حول العالم، والرصد والمتابعة التي يقوم عليها التحالف في هذا الشأن.