-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
حافظت المملكة على صدارتها في ترتيب الدول المشاركة في الأولمبياد الخليجي للرياضيات 2022GMO، والأولمبياد الخليجي للفيزياء GPhO 2022، اللذين أقيما في مدينة الدمام على مدار 5 أيام واستضافتهما وزارة التعليم، وأقيما بتنظيم من مكتب التربية العربي لدول الخليج العربي.

وحصد أعضاء المنتخب السعودي للرياضيات المشاركون في المسابقة 4 ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين في الأولمبياد الخليجي للرياضيات 2022GMO


وفازوا بالمركز الأول للعام الثامن على التوالي من بين 42 طالباً وطالبة من 7 دول خليجية، شملت السعودية، والكويت، وقطر، والبحرين، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، إضافة إلى الجمهورية اليمنية.

وحقق جميع أعضاء المنتخب السعودي للفيزياء المشاركين في الأولمبياد الخليجي للفيزياء GPhO 2022 ثلاث ميداليات ذهبية وميدالية فضية من بين 28 طالباً وطالبة، يمثلون دول مجلس التعاون الخليجي واليمن.

وأوضح الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» الدكتور سعود بن سعيد المتحمي، بأن هذا الفوز جاء نتاج تعاون مثمر وبناء بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، ووزارة التعليم، وتجسيداً لهذه الشراكة التي تنعكس إيجاباً على مجتمع الموهبة والإبداع في المملكة، وتتيح تقديم خدمات أكبر لرعاية وتدريب وتأهيل الموهوبين، وخلق بيئة محفزة للموهوبين والموهوبات من طلبة وطالبات التعليم العام.