-A +A
«عكاظ» (الدوحة، عدن)

أعربت قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين محاولة استهداف مطار أبها الدولي.

وعدَّت وزارة الخارجية القطرية في بيان اليوم (الخميس) المحاولة عملاً تخريبياً خطيراً ضد المدنيين ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية، مجددة موقف قطر الثابت من رفض العنف والأعمال الإجرامية والتخريبية مهما كانت الدوافع والأسباب.

كما أعربت اليمن، عن إدانتها بشدة إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران طائرة مسيرة ملغومة تجاه مطار أبها الدولي، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين العاملين في المطار والمسافرين من جنسيات مختلفة.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليمنية، في بيان: إن هذه المحاولة العدائية الإرهابية لاستهداف مطار مدني ومحمي بموجب القانون الدولي الإنساني تمثل جريمة حرب، وتؤكد نهج المليشيا الإجرامي، وانتهاكها للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وشددت على ضرورة تحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته، واتخاذ موقف حازم تجاه استمرار تلك التصرفات العبثية والإرهابية التي تقوم بها مليشيات النظام الإيراني في المنطقة، وأن يقوم بتصنيف المليشيات الحوثية منظمة إرهابية.

وجدّد البيان، موقف اليمن الثابت والداعم للمملكة وتضامنه معها في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الجبانة والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها وحماية منشآتها الحيوية.

كما أشاد البيان بكفاءة ويقظة الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت من اعتراض الطائرة المسيّرة وتدميرها.