محمد العتيبي
محمد العتيبي




سعود القحطاني
سعود القحطاني
-A +A
سعد الغنامي (الطائف) _saad@
جدد أكثر من 90 ألفا من موظفي البنود والمستخدمين والعقود، مطالبهم بتثبيتهم أسوة زملائهم. وأوضح عدد منهم لـ«عكاظ» أن معاناتهم ممتدة منذ سنين، وهم يطالبون وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالنظر في وضعهم، لافتين إلى أنهم أصبحوا معلقين دون تثبيت أو ترقية رغم ارتفاع تكاليف المعيشة وحاجتهم الماسة لتثبيتهم ورفع رواتبهم التي لا تساعدهم تحمل نفقات الحياة.

وبين المتحدث الرسمي باسم البنود والمستخدمين والعقود سعود مسفر القحطاني لـ«عكاظ»، أن عدد الموظفين على هذا البند يبلغ قرابة الـ٩٠ ألف موظف، وأن عدم ترسيمهم على المرتبة المستحقة تسبب لهم في ضيق العيش والمعاناة المستمرة، وسبق أن صدرت توجيهات عليا بشأن الترسيم المتضمن توجيهات وتوصيات لوزارة الموارد البشرية.


وقال: «يوجد تعميم صادر (بالدراسة والرفع وتعيين كل موظف يحمل مؤهلا أعلى من العمل الذي يعمل به على أن يتم تعيينه على المرتبة المستحقة)، ولم يتم العمل بكلا الأمرين والمعاملة متوقفة عند وزارة الموارد البشرية منذ عام 1438هـ حتى الآن».

وأضاف: «تم التوجه لمقابلة وزير الموارد البشرية يوم الاثنين ٧/‏٦/‏١٤٤٣هـ، وأفاد مدير مكتبه بضرورة رفع خطاب رسمي وسيتم عرضه على الوزير لحل هذه المشكلة».

ونوه قائلاً: «موظفو البنود، الذين لم يثبتوا منذ عام ١٤٣٦ حتى الآن، يعانون بسبب عدم مساواتهم بزملائهم، ويتقاضون رواتب مقطوعة لا تغني ولا تسمن من جوع». وطالب محمد براك العتيبي بتثبيت موظفي البنود والعقود والمستخدمين، إذ إن رواتبهم لا تكفي احتياجاتهم الشخصية، وناشد الجهات المختصة بحل أزمتهم القائمة منذ 6 سنوات.