م. فهد البليهشي
م. فهد البليهشي
مقر أمانة المدينة المنورة.
مقر أمانة المدينة المنورة.
-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة) OKAZ_online@
رفع أمين منطقة المدينة المنورة المهندس فهد بن محمد البليهشي، خالص التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بمناسبة اليوم الوطني الـ91، الذي يحتفى فيه الوطن بذكرى تأسيس هذا الكيان العظيم.

وقال البليهشي: نستذكر في هذه المناسبة الراسخة في الوجدان، المواقف البطولية التي قام بها المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- ورجاله، التي أسهمت في توحيد هذه البلاد الطاهرة حاضنة الحرمين الشريفين، وجمع كلمة أبنائها وانطلاقة مسيرة التنمية التي تحققت في حاضر اليوم بجهود قادة هذه البلاد، وحكمتهم في تجاوز التحديات ونظرتهم لتحقيق النجاحات، بما يليق بعراقتنا ويرسم ملامح المستقبل الذي يُلبي طموحاتنا.


ونوّه البليهشي بمستوى الدعم الذي تقدمه حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لمنظومة التنمية والتطوير الشاملة في شتى المجالات، وخصوصاً القطاع البلدي، بغية تحقيق الرفاهية والازدهار للمواطنين في كافة أنحاء بلادنا العزيزة.

وأشار إلى أن أمانة منطقة المدينة المنورة تضطلع بمسؤولياتها التي تستند على دعم وتوجيه أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير سعود بن خالد الفيصل، وبمتابعة مباشرة من وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، لتكون المدينة المنورة أنموذجاً رائداً في قطاع الخدمات البلدية، للوصول إلى مراحل متقدمة من خلال المشاريع والبرامج والمبادرات التي تساهم في رفع مستوى جودة الحياة على مستوى المنطقة في ضوء مستهدفات رؤية المملكة 2030.

واختتم البليهشي بقوله: إننا إذ نحتفل بذكرى هذا اليوم الذي يُمثل نقطة تحول بارزة في حياة السعوديين، لنعبّر عن شكرنا لله عز وجل في المقام الأول على ما تنعم به بلادنا من أمن واستقرار ورخاء وازدهار، وكل عام ومملكتنا ترفل في ثوب العز والريادة.

فعاليات اليوم الوطني في المدينة المنورة

تنطلق في المدينة المنورة اليوم أكثر من 30 من الفعاليات والأنشطة الوطنية التي تنفذها مختلف الأجهزة الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص على مستوى المنطقة بالتعاون مع أمانة منطقة المدينة المنورة، في عدد من المواقع والميادين الحيوية، ضمن احتفالات المدينة المنورة بذكرى اليوم الوطني الـ91.

وتشمل الفعاليات المتنوعة، فعالية جداريات جادة قباء، والألعاب النارية في حديقة الملك فهد المركزية، وبرنامج احتفالات هيئة التراث في مقر سكة حديد الحجاز، ومسيرة للأشخاص ذوي الإعاقة، وفعالية تصميم مجسمات الخط العربي، إضافة إلى بطولة الأمانة للجهات الحكومية، وعدد من البرامج والأنشطة الوطنية المختلفة.

كما تتضمن الفعاليات التي تتواصل على مدار إجازة نهاية الأسبوع، فعالية العرضة السعودية، وفعالية مسيرة وطن التي تُنفذ في عدد من المولات، فيما سيُعنى مجلس شباب المدينة المنورة، وفعاليات جمعية مراكز الأحياء، بتنظيم عدد من الفعاليات الوطنية التي تتناسب مع المتطلبات الشبابية، في حين يحتضن فندق كراون بلازا معرضًا فنياً متخصصاً يستعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية تستعرض تاريخ وتراث المملكة.

وتتولى إدارة تعليم منطقة المدينة المنورة تنظيم فعاليات المشاركة للفرق الكشفية، وفعالية قصص الأمجاد في عدد من المواقع التاريخية، إضافة إلى تنظيم فعالية أخرى لطلاب المنح بالجامعة الإسلامية، وكذلك فعالية متخصصة للتصوير الضوئي، كذلك تنظم جامعة طيبة فعالية فنية للرسم على أكبر جدارية وطنية على مستوى المنطقة، فيما ستنظم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني العديد من الفعاليات في حديقة الملك فهد المركزية ومنتزهات المدينة المنورة.

وسيتمكن المشاركون من الاستفادة من الخدمات التي تنظم عبر تقنية الاتصال المرئي (عن بُعد) ضمن مجموعة الأنشطة والفعاليات المخصصة للاحتفال باليوم الوطني.