الأمير خالد الفيصل يُعلن الفائز بجائزة الاعتدال في دورتها الخامسة.
الأمير خالد الفيصل يُعلن الفائز بجائزة الاعتدال في دورتها الخامسة.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس أمناء جائزة الاعتدال الأمير خالد الفيصل، في مقر الإمارة بجدة، الفائز بجائزة الاعتدال في دورتها الخامسة للعام 2021/1443، وهو الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم المهندس نظمي النصر.

جاء ذلك لدى ترؤس الأمير خالد الفيصل اجتماعاً للجائزة، بحضور رئيس جامعة الملك عبد العزيز نائب رئيس مجلس أمناء الجائزة الدكتور عبد الرحمن اليوبي، وعميد معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال الأمين العام للجائزة الدكتور الحسن المناخرة.


وقال أمير مكة: «يسرني في هذا اليوم أن أعلن عن الفائز بجائزة الاعتدال في دورتها الخامسة للعام 2021/1443 وهو الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم المهندس نظمي النصر، نظير جهوده الوطنية المُقدرة، وطموحه السعودي البارز، الذي عززّ من خلاله صورةً ذهنيةً إيجابيةً عن المملكة قيادةً وشعبًا، مستثمرًا الفرص التي أتاحها قادة هذه البلاد لكافة أبناء الوطن». وأضاف: «مسيرته الشخصية والعملية وأفكاره التطويرية عكست مفاهيم الاعتدال السعودي الذي اتخذته هذه البلاد المباركة قيادةً وشعبًا منهجًا لها منذ تأسيسها».

وتُعد جائزة الاعتدال أحد أهم الجوائز المحفزة لتعزيز قيم الاعتدال والوسطية ومكافحة التطرف بجميع أشكاله داخليًا وخارجيًا، كما أنها الأولى في هذا المجال، وتعتبر رافدًا من الروافد المؤكدة لنهج المملكة العربية السعودية المتبني للفكر الوسطي المعتدل منذ نشأتها، مبينا الجهود الحثيثة في استئصال الأفكار المتطرفة ومحاربتها بكل الطرق والوسائل وتعزيز قيم الاعتدال وتطبيقاته في شتى المجالات.

وتهدف هذه الجائزة إلى تعزيز خمسة مفاهيم رئيسية لدى المجتمع تتمثل في إبراز الصورة الحقيقية للمملكة في مجال الاعتدال، ودعم الجهود في مجال الاعتدال، وتشجيع المبادرات المعززة لثقافة الاعتدال، إضافة إلى زيادة مستوى الوعي حول أهمية الاعتدال في كافة مجالات الحياة، إلى جانب دعم وإبراز الجهود الرائدة للأفراد والجماعات أو الهيئات والمؤسسات التي تهدف إلى تعزيز مفهوم الاعتدال وتطبيقه.