غادرت الأمهات مع مواليدهن بعد الاطمئنان على صحتهم.
غادرت الأمهات مع مواليدهن بعد الاطمئنان على صحتهم.
-A +A
محمد العبدالله (الدمام) mod1111222@
استقبل قسم النساء والتوليد بمستشفى القطيف 5 حوامل مصابات بفايروس كورونا شهر يونيو الماضي، وتمت الولادات بصورة طبيعية، وأكدت الفحوصات الطبية خلو المواليد من وباء كورونا المستجد، وغادرت الأمهات المستشفى مع مواليدهن بسلام. وكشفت رئيسة قسم أمراض النساء والولادة بالمستشفى الدكتورة حياة آل جمعة أن القسم اضطر لإجراء عمليات قيصرية لسيدتين مصابتين بفايروس كورونا الأسبوع قبل الماضي، وأن إحداهن كانت في بداية الشهر التاسع من الحمل وخرج المولود إلى الدنيا سليما معافى دون إصابة بالوباء، فيما تواصل الأم علاجها بالعناية المركزة. وأضافت آل جمعة أن قسم أمراض النساء والولادة بالمستشفى جهز غرفة خاصة لمريضات كورونا تحتوي على جميع الأجهزة اللازمة، مؤكدة أن الأمهات الحوامل يدخلن في الغرفة، وتتخذ كافة الإجراءات الاحترازية من كادر التمريض المؤهل للتعامل مع الحوامل المصابات.

وطالبت آل جمعة جميع النساء الحوامل بتجنب الاختلاط، مؤكدة أن الأطفال لا يصابون بالفايروس في حال إصابة الأم، مشددة على أن إصابة الحامل بمرض كورونا يمثل خطورة كبيرة عليها. وأوضحت أن الحوامل المصابات بفايروس كورونا يتم التعامل معهن بطريقة خاصة باستخدام كافة الطرق الوقائية والحرص على صحتهن وحماية الكادر الطبي.


وقالت إن الإجراءات المتخذة منعت انتشار الفايروس في الأقسام وغرفة الولادة، وتتمثل الإجراءات الاحترازية في الفحص المرئي لجميع المرضى والفرز التنفسي لكل مريض يشكو من أعراض تنفسية، ويتم التعامل مع الحالات المحتملة عن طريق ممر خاص وطاقم متخصص، والنساء الحوامل تؤخذ منهن مسحة للتأكد من خلوهن من الفايروس، مؤكدة أن إدارة النساء والولادة جهزت قسما خاصا للحالات المشتبه بها.