-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@
يرعى وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، اليوم فعاليات مؤتمر «المعلم.. متطلبات التنمية وطموح المستقبل» الذي تنظمه الجمعية السعودية العلمية للمعلم «جسم» بجامعة الملك خالد وذلك بفندق قصر أبها.

وأوضح مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح السلمي، بأن المؤتمر يهدف للمساهمة في تحقيق متطلبات التنمية لإعداد معلم المستقبل، والاستفادة من التجارب والخبرات المحلية والدولية الناجحة في برامج التنمية المهنية لمعلم المستقبل وفق رؤية 2030، واستشراف برامج إعداد معلم المستقبل.


من جهته، أشار وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور سعد العمري، إلى أن تنظيم المؤتمر يأتي إيماناً من جامعة الملك خالد بدورها الأكاديمي في إثراء الجانبين التعليمي والتربوي بأهم مقومات التطور والتقدم التي تخدم متطلبات التنمية وتُكسب القيادات والكوادر التعليمية المزيد من الخبرات والعلوم المختلفة، مشيراً إلى أن المؤتمر سيضم نخبة من الباحثين المشاركين من داخل المملكة وخارجها. وأوضح رئيس اللجنة العلمية رئيس جمعية «جسم» الدكتور عبدالله آل كاسي، بأن المؤتمر يشمل عدداً من المحاور تشمل إعداد معلم المستقبل وفق رؤية 2030 والتنمية المهنية لمعلم المستقبل، ويعرض المحور الثالث تجارب محلية ودولية في برامج إعداد وتنمية المعلم.

وأضاف أنه سيكون على هامش المؤتمر، ورش تدريبية يقدمها مختصون ومدربون محليون ودوليون، مشيراً إلى أن عدد المسجلين في الورش تجاوز 1200 مستفيد ومستفيدة من مختلف قطاعات التعليم من منطقة عسير وخارجها.