-A +A
«عكاظ» (تبوك)
أكد أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز، أن العالم كله لن ينسى الملك فيصل بن عبدالعزيز -رحمه الله- وما قدم للأمة العربية والإسلامية والعالم ككل، مشيراً إلى أن العبارات تتقزم أمام وصف مكانة الملك فيصل وإنجازاته وشخصيته.

وأشاد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب رعايته لحفل تدشين معرض «الفيصل شاهد وشهيد»، الذي انطلقت فعالياته أمس بمركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة تبوك، ويستمر شهرا، بتاريخ وماضي الملك فيصل بن عبد العزيز -رحمه الله- وعلى الجيل الجديد أن يعرفوا ملوكهم، وعلى وجه الخصوص الملك فيصل، الذي يبين لهم أحد ملوكهم، وهو ملك عظيم.


وأضاف: علينا جميعاً أبناء المملكة العربية السعودية، مثلما نعيش هذه النهضة الكبيرة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين أن نسترجع الماضي الكبير لملوك هذه البلاد الذين جعلوها شامخة كما نعيشها الآن.

وكان أمير منطقة تبوك قد افتتح مساء أمس معرض «الفيصل شاهد وشهيد»، الذي تنظمه جامعة تبوك، حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المعرض المشرف العام على مركز الملك فيصل للدراسات والبحوث الأمير تركي الفيصل، والأمير سعود بن تركي الفيصل، ومدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله الذيابي ووكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني وعدد من مديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية بالمنطقة.

وفور وصوله قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض، ثم تجول والحضور في أرجائه مستمعاً من الأمير تركي الفيصل إلى شرح عن محتوياته التي تحكي مسيرة الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود ويضم أهم مقتنياته -رحمه الله- وأبرز مراحل حياته منذ ولادته حتى استشهاده، وما يتعلق بالقضايا المهمة التي كانت إبان فترة حكمه.

عقب ذلك، شاهد أمير منطقة تبوك والأمير تركي الفيصل والحضور فيلما عن الراحل تضمن أحد أهم خطاباته عن القضية الفلسطينية، بعدها اطلع على معرض «الفيصل في تبوك» الذي يتناول أهم ما ورد في الوسائل الإعلامية حينها عن زيارة الملك فيصل بن عبد العزيز -رحمه الله- لمدينة تبوك سنة 1393هـ.

ثم سجل الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز كلمة في سجل الزيارات الخاص بالمعرض بهذه المناسبة، بعد ذلك انتقل إلى القاعة الخاصة بمركز الأمير سلطان الحضاري، حيث أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم، بعدها شاهد والحضور فيلما وثائقياً عن أهم محطات حياة الملك فيصل -رحمه الله-.

إثر ذلك، ألقى مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله الذيابي كلمة رحب فيها بأمير منطقة تبوك، والأمير تركي الفيصل، والحضور، مشيراً إلى أن الجامعة تشرفت بتنظيم هذا المعرض بالتعاون والتنسيق مع مركز الملك فيصل للدراسات والبحوث.

وبين أن المعرض يأتي نافذة يطل منها المشاهد على أهم مقتنيات الملك فيصل -رحمه الله- وأبرز مراحل حياته.

ثم ألقى الأمير تركي الفيصل كملة أعرب خلالها عن شكره لأمير منطقة تبوك على رعايته لحفل افتتاح معرض «الفيصل شاهد وشهيد».

وقال: لقد كان هناك رجل يقف بالقرب دائماً من الملك فيصل وقد شاركه قصة كفاحه ومهمات حياته وهو الأمير الراحل سلطان بن عبد العزيز -رحمه الله- الذي كان خير معين للملك فيصل، وكان يبذل النفيس من أجل أن يؤدي ما كان يطلب منه الملك فيصل ملكاً وأخاً أكبر له.

وأشار إلى أن معرض «الفيصل شاهد وشهيد» هو خير من يتحدث عن سيرة الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- داعياً الجميع إلى حضور المعرض ومشاهدة قصة الملك فيصل منذ نشأته وحتى مماته.

وفي الختام تسلم الأمير فهد سلطان بن عبدالعزيز هدية تذكارية من رئيس مركز الملك فيصل للدراسات والبحوث الأمير تركي الفيصل.