العديد من السياسيين ورجال الأعمال تواجدوا بمنتدى قطر الاقتصادي. (QNA)
العديد من السياسيين ورجال الأعمال تواجدوا بمنتدى قطر الاقتصادي. (QNA)
-A +A
«عكاظ» (الدوحة) okaz_online@
كشف وزير المالية محمد الجدعان، أن السعودية لديها خطط استثمارية في البنية التحتية على المدى البعيد.

وأضاف الوزير، في جلسة حوارية بعنوان «تعظيم القدرة التنافسية الخليجية العالمية»، ضمن منتدى قطر الاقتصادي، أن لدينا تعاوناً مع المستثمرين، فيما يتوقف الأمر على استعدادهم ليأخذوا الخطوة ويكون لديهم رؤية كاملة وإمكانيات تجعلهم قادرين على الاستثمار في البنية التحتية.


وأشار الوزير إلى أن منطقة الخليج تواجه العديد من الصعوبات، لكن لديها تميزاً، إذ تعد أكبر المناطق أعمالاً وازدحاماً، مما يعد دليلاً على الاستثمار، مشيراً إلى أن المنطقة لديها خطط استثمارية وأعمال مستمرة وسترون الكثير من الجهود في الفترة القادمة في الاستثمار بالبنية التحتية، وأن منطقة الخليج لديها موقع إستراتيجي يمكنها من تحقيق طموحاتها الاستثمارية.

ولفت إلى أن السعودية شهدت في الفترة السابقة نمواً سريعاً في اقتصادها، مع التحول الكبير في الاقتصاد، فيما زاد اقتصاد النفط بمعدل 5.3%، وفقاً لآخر الإحصاءات، بينما وصلت نسبة مشاركة القطاع الخاص إلى 30%، وهي النسبة المضاعفة لما كان عليه سابقاً. وانطلقت أمس الأول (الثلاثاء) فعاليات النسخة الثالثة من منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع «بلومبيرغ»، وتستمر حتى 25 مايو الجاري. وتتناول نسخة العام أحدث التوجهات في مجالات: «التمويل، والطاقة، والرعاية الصحية والتكنولوجيا، ودورها في دفع عجلة النمو المستقبلي»، وذلك عبر سلسلة من المقابلات، والجلسات النقاشية، وورش العمل التفاعلية.