-A +A
محمد الصبحي (الرياض) malsobhi18@
أعلنت شركتا «تشب العربية للتأمين التعاوني» و«الأهلي للتكافل» عن قراري مجلسي إدارتيهما أمس الأول (الثلاثاء) ببدء مناقشات مبدئية بينهما لدراسة اندماج الشركتين.

ووفقاً لرصد أجرته «عكاظ» يعد هذا رابع طلب لاندماج شركات تأمينية مدرجة، ولا يتطلب بالضرورة إتمام الاندماج، إذ أكدت الشركتان في بيان لهما أمس (الأربعاء) أن عملية الاندماج ستتم بين الطرفين، ويتم استكشاف إمكانية وجود منفعة متبادلة بين مساهمي الشركتين.


وبينتا أنه في حال تم الاتفاق المبدئي على الاندماج سيتم توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة بينهما لتقييم جدوى اندماج الشركتين، مشيرتين إلى أنه من الضروري الحصول على الموافقات الرسمية قبل إتمام عملية الاندماج.

وأشارت الشركتان إلى أنه سيتم إطلاع المساهمين عن أي تطورات قادمة في هذا الخصوص، وفقاً لمتطلبات الإفصاح التنظيمية ذات الصلة.

وكانت هناك عدد من الاندماجات تم الإعلان عنها، الأولى بين «ولاء للتأمين» و«متلايف»، إذ وافقت الجمعيات العمومية على الاندماج، وتوقيع شركة اتحاد الخليج في شهر ديسمبر الماضي على مذكرة تفاهم غير ملزمة مع الأهلية للتأمين التعاوني وتقييم جدوى الاندماج بينهما، إضافة إلى توقيع «الجزيرة تكافل» و«سوليدرتي» في شهر يناير الماضي مذكرة تفاهم معدلة غير ملزمة بتقييم جدوى الاندماج بينهما.