الخليفي خلال لقائه رواد الأعمال.
الخليفي خلال لقائه رواد الأعمال.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أكَّد محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي اهتمام ومشاركة «ساما» للبنك الأهلي في دعم رواد ورائدات الأعمال، خاصة فيما يتعلق بوضع اللوائح والأنظمة وتسهيل مهمات تلك الشريحة.

ونوه بالشراكة التي جمعت بين البنك الأهلي وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»؛ لإطلاق وتبني أول مسرعة للتقنية المالية «فنتك»؛ كونها تجمع كل رواد ورائدات الأعمال وتعطيهم دفعه إلى الأمام، وتتيح لهم فرصة الالتقاء مع بعض المتخصصين أو المسؤولين.


جاء ذلك خلال تقديم الدكتور الخليفي جلسة إرشادية لرواد ورائدات الأعمال، استضافها البنك الأهلي أخيراً، بعنوان «أهمية التقنية وتأثيرها المستقبلي على القطاع البنكي والنقدي».

وفي رده على سؤال حول مسرعات التقنية المالية ودعم رواد ورائدات الأعمال، أشاد محافظ «ساما» بدعم وجهود البنك في مجال الخدمة المجتمعية إلى أن دعم البنك الأهلي مشهود ومعروف في مجال خدمة المجتمع وأن دعمه لمسرعة التقنية المالية خير دليل على ذلك.

من جهتها، قالت نائب أول الرئيس ورئيس المسؤولية المجتمعية بالبنك الأهلي بسمة الجوهري: «إن اهتمام البنك الأهلي لاستضافة مثل تلك المبادرات إنما يأتي في إطار دعمه لرواد الأعمال».

وضمن إسهاماته المجتمعية وامتداداً لما يقدمه البنك من خلال برامجه للمسؤولية المجتمعية «أهالينا»، نجح البنك الأهلي في تمكين أكثر من 17,092 ألف مواطن في 27 مدينة وقرية حول المملكة منذ إطلاق أهالينا.