يوسف الرشدان
يوسف الرشدان
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أكد مستشار نائب الرئيس التنفيذي للتوزيع وخدمات المشتركين في «السعودية للكهرباء» المهندس يوسف الرشدان، أن خدمة «برق» التي أطلقتها «السعودية للكهرباء» خلال الفترة الأخيرة لإيصال الخدمة الكهربائية خلال 9 أيام والموجهة للمشتركين الجدد، خطوة مهمة لتعزيز جودة الخدمة الكهربائية، والقفز إلى مستويات متقدمة ضمن المعايير العالمية في هذا المجال، إضافة إلى تحسين بيئة الأعمال، بسرعة إيصال الكهرباء للمشاريع الاقتصادية أيضاً.

وقال في حديثه لـ«عكاظ»، إنه سيتم تعميم الخدمة على جميع مناطق المملكة كافة منتصف العام القادم 2020، كجزء من خطة الشركة لتعزيز موثوقية الخدمة الكهربائية، ضمن رؤية المملكة 2030.


وحول خدمة «برق» والتسهيلات التي تقدمها للمشتركين الجدد قال: تم إطلاق خدمة «برق» خلال شهر مايو الماضي لإيصال الكهرباء خلال 9 أيام فقط للمشتركين الجدد، فهي تتيح لطالب الخدمة الكهربائية تشغيل عقار أو منشأة جديدة بحمل لا يتجاوز 166 ك.ف.أ والحصول على الخدمة الكهربائية خلال 9 أيام، ولا يحتاج المشترك إلى تقديم طلب الخدمة للشركة، بعد أن تم الربط مع بوابة «بلدي» التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية، حيث يتم إرسال بيانات رخصة البناء آلياً إلى «السعودية للكهرباء».

واضاف يتم البدء في إيصال الخدمة الكهربائية للمشترك مباشرة بعد استقبال إشعار بدء البناء من خلال بوابة «بلدي»، تقوم الشركة بدورها بتوصيل التمديدات الكهربائية إلى موقع طالب الخدمة الجديد، ويتم تركيب العدّاد وإطلاق الخدمة الكهربائية، بعد استقبال إشعار التشطيبات من خلال بوابة «بلدي»، وتسديد رسوم الإيصال.

وأشار إلى أن خدمة «برق» تم إطلاقها بالتعاون مع اللجنة التنفيذية لتحسين أداء الأعمال «تيسير» وتم ربط إجراءات إيصال الخدمة الكهربائية مع بوابة بلدي. و«برق» جزء من خطة «السعودية للكهرباء» لتحسين وتطوير خدمات المشتركين، والاستفادة من التقنيات الحديثة في سرعة تنفيذ طلبات إيصال الخدمة الكهربائية، واختصار العديد من الإجراءات، ضمن توجهات وأهداف رؤية المملكة 2030.

وحول المناطق التي تمت تغطيتها حتى الآن قال الرشدان: بدأنا تطبيق الخدمة في الرياض ثم في مناطق حائل والمدينة المنورة والقصيم والمنطقة الشرقية على التوالي، وسيتم إطلاق الخدمة الأسبوع القادم في منطقة عسير، وسيتم تطبيقها تباعاً في مدن ومحافظات المملكة المختلفة خلال الفترة القادمة، مؤكدا أنه سيتم تعميم الخدمة على أرجاء المملكة كافة منتصف العام القادم 2020، وهناك خطط لتعميمها على فئات الخدمة الأخرى، بما فيها الأحمال التي تزيد على 166 ك.ف.أ. وأكد الرشدان أن خدمة «برق» تسهم في تحسين بيئة الأعمال في المملكة، ورفع تنافسيتها بين دول العالم، ولهذا يجري العمل على تعميمها على جميع مدن ومناطق المملكة.