-A +A
"أ ف ب" (دبي)
اعلنت مجموعة "موانئ دبي العالمية" اليوم (الاثنين) توقيع اتفاقيتين للاستحواذ على إثنين من الأصول البحرية في دبي بقيمة إجمالية تصل إلى 405 ملايين دولار.

وقالت المجموعة في بيان لها "بموجب الاتفاقيتين ستستحوذ على مدينة دبي الملاحية بقيمة بلغت 180 مليون دولار، إضافة إلى شراء "الأحواض الجافة العالمية" بنحو 225 مليون دولار".


وتعتبر "مدينة دبي الملاحية" مركزاً للخدمات البحرية ومنطقة صناعية وتجارية، فيما تعد شركة "الأحواض الجافة العالمية" مركز متخصص في إصلاح السفن.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية" سلطان أحمد بن سليم، إن الخطوة "تسهم في تعزيز مكانتنا كمزود رائد للخدمات البحرية وترسخ مكانة دبي كمركز بحري عالمي".

وفي السياق ذاته، أعلنت المجموعة عدم تجديد عقد تشغيل محطة "بيه تي ترمينال بتيكيماس سورابايا" و "تي بيه إس" على الساحل الشمالي لجاوا الشرقية في اندونيسيا مع انتهاء مدة العقد عام 2019.

وكانت "موانئ دبي العالمية" قد تولت تطوير وإدارة وتشغيل المحطة بموجب اتفاقية لمدة 20 عاما بدأت سنة 1999.

وتبلغ حصة موانئ دبي العالمية 49% في المحطة التي تمثل طاقة استيعابية تبلغ نحو 2,1 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من إجمالي الطاقة الاستيعابية للمجموعة البالغة 85 مليون حاوية نمطية.