بعض المرشحين الذين تقدموا للانخراط في البرنامج الذي أعدته «ناس» للطيارين. (عكاظ)
بعض المرشحين الذين تقدموا للانخراط في البرنامج الذي أعدته «ناس» للطيارين. (عكاظ)
-A +A
محمد مكي (الرياض)
استقبل طيران ناس الناقل الوطني السعودي، 78 مرشحا لبرنامج طياري المستقبل، بعد إجراء اختبارات القبول للانضمام للبرنامج في المركز التدريبي لطيران ناس أخيرا بمدينة الرياض.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه طيران ناس فتح باب القبول للمتقدمين السعوديين لبرنامج «طياري المستقبل» لاستقطاب وتوظيف الكفاءات السعودية في مجال الطيران، بما يتوافق مع رؤية الشركة والتزامها بسعودة الوظائف.


وفي هذا السياق أشار الرئيس التنفيذي للعمليات الكابتن منصور الحربي إلى حرص الشركة على استقطاب الشباب السعودي عبر فرص تدريب وتوظيف تحقق تطلعات الشباب في الوصول لطموحاتهم، والالتزام برؤية المملكة، قائلا: هدفنا تمكين الشباب السعودي في وظائف الطيران، إذ أن برنامج «طياري المستقبل» يستهدف تخريج طيارين سعوديين يتم تدريبهم في أفضل المعاهد الأكاديمية المحلية والدولية، ويمرون بعدد من المراحل، منها حصولهم على دورات نظرية وعملية.

واشترط طيران ناس أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ويحمل الشهادة الثانوية كحدٍ أدنى، إضافة إلى شروط تفصيلية أخرى تتعلق بالعمر والحالة الصحية وغيرها، إذ تقدّم المرشحون للالتحاق بالبرنامج من خلال تقديم الرخص والمستندات المطلوبة عبر الإجراءات المذكورة في موقع طيران ناس.