-A +A
طارق طلبه (القاهرة)
استضاف الصالون الثقافي للجناح السعودي المشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ49، حفلة توقيع كتب لثلاثة من الأدباء والكتاب السعوديين، هم الكاتبة حنان أبوحيمد، والشاعر والروائي صالح السويد، والشاعر نبيل عبدالسلام خياط، بحضور عدد من الزوار.

وبدأ الكاتب صالح السويد حفلة التوقيع، حيث وقع روايته الجديدة «شظايا شوق»، مشيراً إلى أنه منذ بدأ العمل في نشر الأعمال الأدبية، ركز على الأدباء والكتاب الشباب، لأن الكثير من دور النشر لا تهتم بالأدب والإبداع الشبابي، وتبحث عن الكتاب المشهورين، وهناك العديد من الكتابات والأعمال الأدبية لا تجد من يتبناها أو ينشرها.


من جانبها، عبّرت الكاتبة حنان أبوحيمد عن سعادتها بالوجود داخل الجناح السعودي بشكل خاص ومعرض القاهرة الدولي للكتاب بشكل عام، مؤكدة أن معرض القاهرة هو إحدى المنارات الثقافية العربية والعالمية، حيث حظي كتابها الصادر حديثاً «ماذا لو كنت رجلاً» إقبالا كبيراً من رواد جناح المملكة.

واختتم الشاعر نبيل عبدالسلام خياط حفلة التوقيع بديوانه «في حضرة الهمس» ومضات شاعرية، وسط حضور كبير من رواد الجناح السعودي.

وعبّر «خياط» عن تقديره لجهود الملحقية الثقافية بالقاهرة وعلى رأسها الدكتور خالد بن عبدالله النامي، وما قدمه من دعم لهم للحضور في هذا المحفل الثقافي المهم، مشيداً بجناح المملكة وما يعكسه من صورة حضارية راقية للثقافة السعودية والإبداع السعودي، الذي أصبح ينافس بقوة على المستويين العربي والدولي، والدعم الذي تقدمه المملكة للأدباء والمبدعين.