حفر ومستنقعات مائية وسط شارع الجعبة.
حفر ومستنقعات مائية وسط شارع الجعبة.
شارع وسط الجعبة.
شارع وسط الجعبة.




حفر وتشققات.
حفر وتشققات.
-A +A
إبراهيم الأكلبي (بيشة) ibrahimalaklobi @
يمتلئ الشارع الرئيسي بوسط مركز «الجعبة»، غربي محافظة بيشة، بالحفر والتشققات وأماكن تجمعات الأمطار؛ التي تشكل معاناة يومية لسكان المركز وسالكي طريق بيشة - الباحة - الطائف.

ويطالب علي محمد الأكلبي، الجهة المعنية بالعناية بالموقع؛ كونه في منطقة حيوية تعتبر قلب المركز وممراً للمسافرين والحجاج والمعتمرين، وتشهد حركة مرورية دائبة على مدار الساعة، ورغم أهميته لم يحظ بالعناية والاهتمام الكافي، إذ إنه يحوي الكثير من الحفر والتشققات وتهالك الطبقة الأسفلتية بشكل يسبب تلف المركبات، ويقول: نأمل معالجة الحفر والتلفيات، وعمل ازدواجية للشارع الذي يخدم السكان، كما يشكل امتداداً للطريق الرابط بين بيشة وجرب والطائف، ومع هذه المعطيات المهمة فإن شارع وسط الجعبة مسار واحد ويعاني ازدحاماً واختناقات مرورية ويقع به العديد من الحوادث المرورية.


ويتطلع الأهالي إلى ازدواج الشارع وتنظيم الحركة المرورية بشكل يحقق السلامة المرورية ويعمل على انسياب الحركة. ويضيف إبراهيم الأكلبي، أن مياه الأمطار تتجمع بشكل كبير في مواقع مختلفة من الشارع الرئيسي وتبقى عدة أيام وتؤثر بشكل سلبي على السيارات العابرة وتشكل خطراً كبيراً.

من جانبه، أكد محمد الأكلبي، أن شارع القري ينتظر الازدواجية والتهذيب وتعديل النقاط السوداء منذ سنوات عدة، وقال: «فقدنا الكثير من الأنفس ووقعت عدة حوادث مرورية بسبب التصميم السيئ للشارع وضيقه ونحتاج من بلدية الثنية وتبالة العمل على ازدواج الشارع وتعديله».