سقوط السقف المستعار. (عكاظ)
سقوط السقف المستعار. (عكاظ)




دورات المياه تعاني من انقطاع الماء.
دورات المياه تعاني من انقطاع الماء.
موقع الالتماس في السقف
موقع الالتماس في السقف




مكيف السقف المركزي مكشوف ما قد يتسبب بأذى للطالبات.
مكيف السقف المركزي مكشوف ما قد يتسبب بأذى للطالبات.
-A +A
أحمد الجبيلي (صامطة) ahmed_jubaily@
ما زالت طالبات المدرسة الابتدائية الرابعة بإسكان الخارش بمحافظة صامطة بمدينة جازان يعشن وضعاً مأساوياً خطرا، بسبب كثرة «التماسات» الكهربائية والانقطاع المتكرر للتيار والماء، مع العلم أن المدرسة تعمل بنظام «التوأمة» في الحد الجنوبي، وأن المجمع يضم عدداً من مدارس البنات المستضافة من محافظة صامطة، وكذلك المدارس المستضيفة، إضافة إلى طالبات يدرسن في الفترة المسائية.

ذلك الأمر دعا عدد كبير جداً من أولياء أمور طالبات الابتدائية الرابعة بتقديم شكوى حول الوضع المأساوي الذي تعيشه بناتهم في المدرسة.


وطالب أولياء الأمور بتدخل الجهات المختصة في مقدمتها وزارة التعليم والدفاع المدني، لمتابعة الأوضاع بالمدرسة قبل حدوث أي كارثة لا يحمد عقباها، وإيجاد الحلول العاجلة لتلافي المخاطر، وإنهاء المشكلة بسبب التمديدات الكهربائية وضعف إجراءات وأعمال الصيانة للمدرسة.

من جانبه، وجه المدير العام لتعليم جازان عيسى الحكمي بالوقوف على وضع المبنى وتشكيل لجنة بصورة عاجلة، حيث وقفت اللجنة على وضع المبنى برئاسة المساعد للشؤون التعليمية، وستقدم اللجنة تقريراً مفصلاً عن وضع المبنى وحاجاته.

وتعود القصة المثيرة للذعر من قبل المدرسة الابتدائية الرابعة، إلى أنه يوم (الثلاثاء) 25/‏6/‏1439هـ، تعرضت المدرسة لالتماس كهربائي، وحضر الدفاع المدني، وأصدر تقريراً بسلامة الوضع، بينما الحال على لسان أولياء الأمور العكس تماماً، فيما قامت قائدة المدرسة بتعليق الدراسة يوم الخميس 27/‏6/‏1439هـ فقط بسبب التماسات المتكررة، وحفاظاً على سلامة الطالبات، وأخلت مسؤوليتها تماماً.

فيما تفاجأت الطالبات بعد عودتهن للمدرسة صباح يوم الأحد الموافق 1/‏7/‏1439 هـ، بأن جميع دورات المياه مغلقة، وذلك بسبب انقطاع الماء ولا يوجد في المقصف ماء شرب، ولا يمكن تشغيل المكيفات بسبب انقطاع المتكرر للكهرباء.