-A +A
خالد آل مريّح (ابها)

وقعت أمانة منطقة عسير على هامش ملتقى الاستثمار البلدي «فرص»، الذي نظمته وزارة الشؤون البلدية والقروية بمدينة الرياض، 3 عقود تنموية، تلخصت في إنشاء مجمع تعليمي عبارة عن مدارس أهلية، وعقد ترسية مشروع إعادة تدوير الملابس المستعملة لمدينة أبها، وإنشاء مجمع تجاري بمحافظة محايل عسير بمبلغ إجمالي بلغ 25 مليون ريال.

ووجه أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بالاهتمام بالمستثمرين وتذليل كافة العقبات أمامهم، مؤكدا اهتمام الأمانة بالمشاركة في مثل هذه الفعاليات المؤثرة، التي تبرز أهم مميزات المنطقة والمواقع الاستثمارية الجاذبة.

وقال إن الأمانة تسعى جاهدة لعرض كافة الفرص الاستثمارية، وتقوم بدعم المستثمرين لتحقيق العوائد الاقتصادية بما يعود عليهم وعلى أهالي المنطقة بالمردود الإيجابي، مبينا أنه تم خلال هذه المشاركة استضافة كبار المستثمرين بالمنطقة، لافتا إلى أثر مثل هذه المشاركات في تكريس الصورة الذهنية الإيجابية عن كبار المستثمرين وصناع التنمية.

وأضاف أن مشاركة الأمانة في هذا الملتقى تهدف إلى عرض الفرص الاستثمارية التي ستسهم في التعريف بالقطاع الاستثماري الواعد في منطقة عسير، إضافة إلى إظهار حجم الدعم والتشجيع الذي يقدمه أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز.

وشارك أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي في الجلسة الحوارية التي نُظمت ضمن ملتقى الفرص الاستثمارية بمدينة الرياض، وتحدث خلالها عن الاستثمار في المنطقة وتنوعه في المجال السياحي والصناعي.

مشيرا إلى أن ‫عسير تعد الوجهة السياحية الأولى في المملكة، في فصل الصيف تستقبل أكثر من مليون سائح سنويا، وهي المنطقة الرابعة بعدد السكان، ويوجد فيها 4 آلاف قرية، مؤكدا أن الأمانة تسعى الآن لكسب التحدي في تحقيق التنمية الطموحة لها.