العميد المالكي متحدثاً لـ«عكاظ».
العميد المالكي متحدثاً لـ«عكاظ».
-A +A
حسين محه (جازان) hussainmahah1@
أكد مدير سجون منطقة جازان العميد عيضة المالكي لـ«عكاظ» أن مديرية السجون أثبتت خلال الفترة الماضية أنها لا تتعامل مع النزلاء كجهة عقابية، مشيرا إلى أنها رائدة في تحسين جودة الحياة وتوفير البيئة المناسبة للنزلاء بشتى المجالات، ليكون النزيل أسوة بغيره ممن هم خارج السجون.

وبين أن القيام بتنفيذ العديد من البرامج التأهيلية والإصلاحية لا يقتصر على النزيل فحسب، بل يمتد إلى أسرته؛ وذلك إدراكا لأهمية رعايتهم، وقال: «لدينا العديد من الشراكات مع العديد من الجهات الحكومية والأهلية»، لافتا إلى أن ذلك تحقق بتوفيق الله تعالى ثم بحرص وتوجيه وزير الداخلية ومتابعة وإشراف مدير عام السجون.


وأشار المالكي إلى أهمية مشاركة المديرية العامة للسجون؛ ممثلة في إدارة سجون المنطقة، في فعاليات ملتقى خدمة المجتمع الذي تنظمه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، بمشاركة باحثين ومختصين، بمسرح كليتي الآداب والمجتمع بالمدينة الجامعية، وبرعاية أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، لافتا إلى أنها تأكيد على حرص السجون على المشاركة المجتمعية مع شرائح المجتمع كافة ودورها الحقيقي في تحسين جودة الحياة.

ولفت إلى أن الملتقى سينتهي بتوصيات سيتم العمل عليها وتطويرها بما يصب في مصلحة النزلاء والنزيلات وذويهم؛ تحقيقا لرغبة ولاة الأمر، وما يبذلونه لأطياف المجتمع كافة.