9.3% ارتفاع حيازة السعودية من السندات الأمريكية خلال عام.
9.3% ارتفاع حيازة السعودية من السندات الأمريكية خلال عام.
-A +A
«عكاظ» (واشنطن) @okaz_online
رفعت السعودية حيازتها من السندات الأمريكية للشهر الخامس على التوالي بنهاية شهر يونيو الماضي، ليصبح إجمالي الارتفاع 9.3% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

ووفقاً لبيانات وزارة الخزانة الأمريكية، ارتفعت حيازة السعودية من السندات الأمريكية إلى مستوى 179.6 مليار دولار، مقارنة بـ 164.3 مليار دولار في شهر يونيو من العام الماضي 2018.


واشترت السعودية سندات أمريكية بقيمة 600 مليون دولار خلال شهر يونيو الماضي.

وعلى أساس شهري، ارتفعت ملكية المملكة من السندات الأمريكية هامشياً بنسبة 0.33% مقارنة بقيمتها في شهر مايو الماضي التي سجلت آنذاك 179 مليار دولار.

ورفعت السعودية ملكيتها من السندات الأمريكية 4.3% منذ بداية العام الحالي، بزيادة قيمتها 7.4 مليار دولار؛ مقارنة بملكيتها بنهاية عام 2018 التي كانت تبلغ 172.2 مليار دولار.

يُشار إلى أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وعالمياً، تصدرت اليابان قائمة الدول المالكة للسندات الأمريكية خلال شهر يونيو الماضي، بقيمة 1.122 تريليون دولار، يليها الصين بـ1.112 تريليون دولار، وحلت السعودية في المرتبة الـ11 والأولى عربياً.