أمير الشرقية أثناء تدشين المشاريع. (عكاظ)
أمير الشرقية أثناء تدشين المشاريع. (عكاظ)
-A +A
خالد البلاهدي (الدمام) Okaz_online@
افتتح أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز صباح أمس (الأربعاء) مشاريع شركة المواساة للخدمات الطبية، بحضور مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن علي السلوك، وعدد كبير من أعيان ووجهاء المنطقة. وكان في استقباله لدى وصوله مستشفى المواساة بمدينة الخبر رئيس مجلس إدارة الشركة محمد بن سلطان السبيعي، والرئيس التنفيذي ناصر بن سلطان السبيعي، والعضو المنتدب محمد بن سليمان السليم، وأعضاء مجلس الإدارة، وعدد من المسؤولين بالشركة.

وتجوّل أمير المنطقة داخل مستشفى المواساة بحي المروج، بمحافظة الخبر، واستمع لشرح متكامل عن أقسام المستشفى والتخصصات المتوفرة فيه.


من جهته، أكد المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح السلوك اهتمام القيادة الرشيدة بالقطاع الصحي، كما يلقى أولوية لدى القطاع الحكومي والأهلي تماشيا مع برنامج التحول الوطني وصولا إلى تحقيق التحول للوصول إلى رؤية 2030.

فيما أشار ناصر السبيعي إلى ما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام بالقطاع الصحي بشقيه العام والخاص، وحرص أمير المنطقة على دعم هذه المشاريع.

وأضاف السبيعي أن مشاريع شركة المواساة للخدمات الطبية التي تم افتتاحها تشمل كلا من مستشفى المواساة الرقمي الـ6 بمدينة الخبر، بطاقة استيعابية 280 سريرا، خُصص منها 60 سريرا لمرضى العناية المركزة والعناية القلبية، وما يزيد على 60 عيادة خارجية متخصصة روعي فيها اشتمالها على كافة التخصصات الطبية الرئيسية والفرعية، إضافة إلى العديد من التخصصات الدقيقة مثل التشخيص المبكر للأورام والعلاج الإشعاعي والطب النووي ومختبر متقدم في علم الأنسجة ومركز متخصص لأمراض السكر والقدم السكرية، إذ تبلغ المساحة الإجمالية للأرض 53 ألف متر مربع، وبإجمالي مسطحات مباني على 6 أدوار بمساحة 48 ألف متر مربع، إضافة إلى مبنى مستقل للمواقف يتسع إلى ما يزيد على 850 سيارة.

كما شمل الافتتاح توسعة مستشفى المواساة بالجبيل الصناعية المتمثل بإضافة مبنى مستقل مرتبط بالمبنى الرئيسي بجسر علوي، وبسعة 100 سرير إضافي، وأكثر من 35 عيادة خارجية في مختلف التخصصات الطبية الدقيقة، وجُهز المستشفى بوحدة للقسطرة القلبية وجراحة القلب ووحدة غسيل الكلى وأمراض الطب الصناعي المهني، وتمت أيضا توسعة وحدة العناية المركزة لترتفع الطاقة الاستيعابية للمستشفى إلى 200 سرير، وأكثر من 80 عيادة خارجية متخصصة، مدعوما بمبنى متعدد الأدوار لمواقف السيارات يتسع إلى ما يزيد على 600 موقف.