عبدالخالق ناصر الغامدي (الباحة)
أكدت مصادر «عكاظ» أن المرور السري في الباحة ضبط أمس (الثلاثاء) سيدة، اتضح لاحقا أنها طبيبة، وهي تقود مركبة في الطريق العام (النازل) من مستشفى الملك فهد برهوة البر.

وأوضحت المصادر أن السيدة انتشر لها مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأول (الإثنين) وهي تقود المركبة على الطريق ذاته، الأمر الذي تفاعل معه المرور، وتم وضع خطة متابعة لها، حتى تم ضبطها.

وبينت المصادر أن السيدة بررت مخالفتها الأنظمة بالقيادة قبل الموعد المحدد لقيادة المرأة السيارة، مع عدم حملها رخصة قيادة، بأن ظروف زوجها الصحية لا تسمح له بقيادة المركبة، الأمر الذي اضطرها للقيادة والتوجه إلى عملها في المستشفى.

وأشارت المصادر إلى أنه جرى تطبيق الإجراءات النظامية بحق السيدة؛ إذ تم أخذ التعهدات على الزوج بعدم تسليمها المركبة مرة أخرى. يذكر أن قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 24 يونيو القادم (الموافق 10 شوال 1439)، وهو الأمر الذي تفاعلت معه الكثير من الجهات في مقدمتها الجامعات باعتماد مدارس لتعليم القيادة داخلها، التي تؤهلهن لاحقا لاستصدار رخص قيادة من قبل المرور، فضلا عن عقد الكثير من الندوات التعريفية لتأكيد أهمية الخطوة بالنسبة للنساء، والعمل على استثمارها لصالح المرأة في إطار التقيد بالأنظمة والتعليمات المنظمة لذلك.