ماراثون فئة الإناث 3
ماراثون فئة الإناث 3
جانب من سباق الإناث 3
جانب من سباق الإناث 3
الفائزة بالمركز الثاني من فئة الإناث
الفائزة بالمركز الثاني من فئة الإناث
الفائزة الأولى مزنة النصار
الفائزة الأولى مزنة النصار
كبار السن
كبار السن
سباق فئة الأطفال 2
سباق فئة الأطفال 2
جانب من سباق كبار السن
جانب من سباق كبار السن
ماراثون فئة الإناث 2
ماراثون فئة الإناث 2
-A +A
وردة عبدالرزاق (الأحساء) rossuso@
أطلقت 1500 فتاة سيقانهن في ساحة مدينة جواثا السياحية في الأحساء، معلنات أول مشاركة رياضية نسائية ضمن ماراثون «الحسا تركض»، كأول حدث رياضي من نوعه على مستوى المملكة، في ظل الدعم اللا محدود الذي تجده المرأة لتكون شريكا أساسيا في التنمية ورافدا وطنيا يعتمد عليه في البناء، علاوة على تعزيز مفهوم الثقافة الرياضية والصحية.

وشهد السباق الذي ترعاه هيئة الرياضة مع هيئة الترفية بالتعاون مع أمانة الأحساء ومستشفى الموسى التخصصي، مشاركة أكثر من 6 آلاف متسابق من 5 فئات عمرية متنوعة شملت الجنسيين، وسط أجواء تنافسية مثيرة.


وخطفت البطلة السعودية مزنة النصار المركز الأول عن فئة الإناث، بينما جاءت السيدة آندا جويس في المركز الثاني، وسانج سونج في المركز الثالث، في حين فاز بالمركز الأول عن فئة الأطفال فيوبيا، فيما خطف المركز الثاني الطفل أحمد عبدالله السعيد، وحلت في المركز الثالث الطفلة زهرة كيليوف.

بينما توج في فئة كبار السن الذين تزيد أعمارهم على 55 عاما محمد الدوسري بالمركز الأول، وعبدالرحيم المجيد بالمركز الثاني، أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب محمد على الهاشم.

وعن فئة الهواة، فاز بالمركز الأول محمود محمد علي، والمركز الثاني محمد عبدالوهاب آدم، والمركز الثالث الإيطالي سيموني. وفي فئة المحترفين، فاز بالمركز الأول وجائزة «السيارة» حسين جمعان، بينما حصد المركز الثاني مبارك راشد، والمركز الثالث يوسف العسيري، في حين قاد لجنة التحكيم الكابتن الدولي عبدالله الجود.

من جانبه، قدم المشرف العام على الماراثون مالك الموسى جائزة تقديرية من الماراثون للمتسابق حسين حويكم وهو أحد المتسابقين من ذوى الاحتياجات الخاصة، الذي أكمل ماراثون فئة الهواة لمسافة 5 كيلومترات دون توقف. وطالب المتسابق حسن أن تخصص فئة أخرى للماراثون القادم لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار الموسى إلى أن الماراثون يأتي تعزيزا لرياضة الجري ونشر مفهوم الرياضة للجميع من أجل حياة صحية سليمة.