-A +A
«عكاظ» (جدة)

حصد «سناب شات» Snapchat الكثير من المراجعات السلبية عبر متاجر التطبيقات المختلفة، وسط شكاوى متعددة من المستخدمين بخصوص روبوت الدردشة (ماي أي آي) My AI القائم على الذكاء الاصطناعي الذي أُضيف أخيراً للتطبيق.

وكانت شركة سناب أعلنت في وقت سابق توفر روبوت الدردشة My AI لجميع مستخدمي سناب شات بعد أن كان متاحاً فقط لمشتركي خدمة (سناب شات بلس) المأجورة.

ويستخدم روبوت الدردشة My AI في تطبيق سناب شات نموذج الذكاء الاصطناعي (جي بي تي) للإجابة عن كافة الأسئلة التي يطرحها المستخدمون عليه، تماماً مثل روبوت الدردشة الذائع الصيت (شات جي بي تي)، إلا أن الميزة الجديدة قوبلت بانتقاد واسع انعكس في طفرة في عدد المراجعات السلبية لتطبيق سناب شات على متاجر التطبيقات مصحوبة بتقييم نجمة واحدة من أصل خمسة.

ووفقاً للبيانات الواردة من مؤسسة Sensor Tower المختصة بأبحاث السوق الرقمية، فإن الإسبوع الماضي الذي تلى إطلاق ميزة روبوت الدردشة My AI قد بلغ فيه متوسط تقييمات تطبيق سناب شات على متجر الآب ستور في الولايات المتحدة الأمريكية نحو 1.67 علماً بأن 75% من المراجعات حصلت على نجمة واحدة فقط. ولوحظ كذلك زيادة في عدد المراجعات اليومية خلال الأسبوع نفسه بلغت خمسة أضعاف ما كانت عليه سابقاً.

فيما بلغ متوسط تقييمات التطبيق 3.05 في الربع الأول من عام 2023، وكانت المراجعات ذات النجمة الواحدة لا تتعدى نسبتها 35%.

وحسب ـ مواقع تقنية ـ أكدت البيانات الواردة من مؤسسة Apptopia للتحليلات الرقمية ما أشير إليه سابقاً، إذ ظهر مصطلح AI الذي يشير إلى الذكاء الاصطناعي 2,973 مرة في مراجعات المستخدمين خلال الأسبوع الأخير، كما أعطت ذلك المصطلح درجة سلبية للغاية في هذا الشأن ضمن نظام تقييم خاص بالشركة.